مذبحة جديدة فى برشلونة تجاه 3 نجوم بعد سواريز وفيدال وراكيتيش

السبت، 20 فبراير 2021 01:20 م
مذبحة جديدة فى برشلونة تجاه 3 نجوم بعد سواريز وفيدال وراكيتيش ألبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني للإطاحة بـ 3 نجوم من الصف الأول الصيف المقبل، من أجل إعادة بناء الفريق الكتالوني في الموسم الجديد 2021-2022.

ويعيش فريق برشلونة أسوأ فتراته الموسم الحالي، فى ظل التراجع الواضح بجدول مسابقة الدوري الإسباني، والخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4 ذهاباً فى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ومواجهة شبح الخروج الأوروبي.

وذكرت صحيفة "آس"الإسبانية أن الخسارة الكبيرة التى تلقاها برشلونة أمام باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا أكدت ضرورة الاستغناء عن عدد من الأسماء الكبيرة داخل صفوف البلوجرانا.

وأضافت الصحيفة أن هناك 3 نجوم من العيار الثقيل فى برشلونة يواجهون شبح الخروج من البارسا الصيف المقبل، كما حدث مع الثلاثي لويس سواريز وإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال، موضحة أن الرئيس المنتخب لنادى برشلونة أمام إعادة النظر فى لاعبى الصف الأول بالبلوجرانا لاستكمال إعادة بناء الفريق للعودة إلى أمجاد أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة كشفت عن تراجع أداء الثلاثي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردى ألبا.

وقدم جيرارد بيكيه أداء سيئا وظهر برد فعل بطيء ولم ينجح على مجاراة القوة للنجم الفرنسي كيليان مبابي، رغم أنه كان من العناصر الأساسية في حقبة ذهبية لبرشلونة.

كما تراجع مستوي جوردي ألبا مرة أخرى وعدم قدرته وقف كين في المباراة، بالإضافة إلى صعوبة تقديم بوسكيتس للدور الدفاعي والانتقال السلس بالكرة إلى الهجوم كما كان عليه "الجندي المجهول" في السنوات الماضية.

وشددت الصحيفة على أن خروج الثلاثي من نادي برشلونة معضلة كبيرة سيواجهها الرئيس الجديد وإدارته الرياضية فيما يتعلق بثلاث جوانب، الأول الرياضي لأنه في حالة بوسكيتس فقد كان جيدًا للغاية في الموسم الجاري ببعض المباريات التي يكون فيها مستحوذًا بالفعل على الكرة بفضل لمساته الساحرة في المناطق الهجومية، كما لجوردي ألبا الفضل في تحقيق انتصارات مهمة لما يمتاز به في تقديم التمريرات الحاسمة وخلق فرص باستمرار على الجانب الأيسر.

والجانب الثاني الإدارة، حيث يمتلك بوسكيتس عقدًا حتى حلول صيف 2023، وألبا وبيكيه لديهما ارتباط بالفعل حتى 2024، وبالتالي فهناك صعوبة لخروجهم على عكس فيدال وسواريز وراكيتيش الذين كان لديهما موسم واحد متبقي في عقودهم.

المعضلة الثالثة تتمثل في الجانب الاقتصادي للنادي والذي يعد التهديد الأكبر للفريق في المستقبل القريب، ففي حالة الاستغناء عن الثلاثي في الصيف المقبل، لا يوجد السيولة المناسبة لتعويضهم بعناصر شابة فى نفس مراكزهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة