"تقى" أول فود ستايلست بالمنوفية.. تصوير الأكل محتاج إبداع والطبق بطل الكادر

السبت، 20 فبراير 2021 02:00 م
"تقى" أول فود ستايلست بالمنوفية.. تصوير الأكل محتاج إبداع والطبق بطل الكادر جانب من تصوير تقى
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التصوير هو فن يعتمد على إلتقاط الصورة في اللحظات المتميزة، وتوثيق المشهد بشكل رائع، وإبراز أجمل ما فى اللقطة، للحصول على لقطة مميزة، وفى الوقت الحالى لم يعد استخدام التصوير مقتصرًا فقط على توثيق لحظات جيدة تظل كذكرى فقط، ولكن أصبح التقاط الصور للطعام أمرًا شائعًا بين كثير من الأشخاص، للدرجة التي دفعت الكثيرون منهم لالتقاط صورة للطعام الذي يتناوله ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يشرع في أكله، وهذا ما دفع تقى أشرف لاكتشاف شغفها في تصوير الطعام الذي تحول فيما بعد لوظيفة.

تقى اشرف

تقى أشرف

أحبت التصوير منذ الصف الأول الاعدادي، فكانت تستخدم هاتفها المحمول في ممارسة تلك الهواية، ثم التحقت للدراسة في كلية الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتليفزيون، إلى أن تخرجت عام 2017، لتكسر بعدها القاعدة لتحقيق حلمها، وتتبع حبها للتصوير لتصبح منافسة الرجال فى المجال، وهى من أوائل الفتيات اللائي يتميزن فى فن تصوير الطعام، إنها تقى أشرف عبد الحكيم أول فود ستايلست بالمنوفية.

صور تقى
صور تقى

حصلت "تقى" على أول كاميرا للتصوير بعد حصولها على الثانوية العامة، وفى السنة الثانية من الجامعة حصلت على كاميرا لتصوير المحترفين، وعن تخصصها فى تصوير الأطعمة قالت لـ "اليوم السابع": "جربت كل أنواع التصوير سواء فى الأفراح أو الكابلز والأشخاص العادية والأماكن الطبيعية والتقارير، والحاجة الوحيدة اللى استريحت فيها وكان فيها إبداع كانت تصوير الأكل والاستايلنج بتاعه".

تقى تتميز فى تصوير الاطعمة
تقى تتميز فى تصوير الاطعمة

وبعد التخرج شقت "تقى" طريقها فى مجال تصوير الأطعمة والاستايلينج الخاص بها، وحصلت على العديد من الكورسات التى أهلتها للعمل فى مجالها، وعن فكرة الأستايلينج للأطعمة قالت: "الاستايلينج بيفرق فى جودة الصورة، أنا بعمل كادر علشان الطبق الأساسى يظهر أكتر، وبالتالى المنتج يلاقى إعجاب ناس كتير ويشتروه".

جانب من تصوير تقى
جانب من تصوير تقى

وأوضحت "تقى" أن أهمية الاستايلينج تأتى من أهمية التصوير، لذلك فى الفترة الحالية تركز على فكرة تصوير الأطعمة وتصميم الصورة الخاصة بالأطعمة، وقالت: "أن الخلفيات فى الصورة بتفرق جدًا وبركز على الألوان، ودرجاتها علشان الصورة تطلع حلوة والمنتج يبان".

وعن أمنيتها قالت: "نفسى يبقى عندى الأستوديو الخاص بيا، وأكون معروفة فى مجال التصوير وأشوف اسمى على المنيوهات وقوائم الطعام، وفى مجلات كبيرة خاصة بالطعام".

تصوير الطعام
تصوير الطعام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة