أكرم القصاص - علا الشافعي

الحياة تبتسم لأهالى مدينة الأمل "عزبة الهجانة سابقا".. السكان من 40 سنة لم يزرنا مسئول والرئيس السيسي شرفنا ووجه بتطوير المنطقة.. وأحد الشباب: كنا بنعانى من الاسم والتغيير بدأ برصف الشوارع وبناء مدرسة وقسم شرطة

السبت، 20 فبراير 2021 08:00 م
الحياة تبتسم لأهالى مدينة الأمل "عزبة الهجانة سابقا".. السكان من 40 سنة لم يزرنا مسئول والرئيس السيسي شرفنا ووجه بتطوير المنطقة.. وأحد الشباب: كنا بنعانى من الاسم والتغيير بدأ برصف الشوارع وبناء مدرسة وقسم شرطة بدء رصف الطرق بعزبة الهجانة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر أهالى مدينة الأمل، "عزبة الهجانة سابقا"، بمدينة نصر، بالقاهرة، عن سعادتهم بتغيير اسم المنطقة، بتوجيهات من الرئيس السيسي، وذلك ضمن خطة التطوير الجارى تنفيذها بالمنطقة.
 
والتقى اليوم السابع، بأهالى عزبة الهجانة بعد تغيير أسمها لمدينة الأمل، حيث التقينا بعدد من الأهالى عن فرحتهم، موجهين رسالة شكر للرئيس السيسى على اهتمامة بتطوير المنطقة وزيارته لهم، والتوجيه بتوفير كافة الخدمات لها .
 
وقال محمد فؤاد عبد الله، احد سكان المنطقة، أن عزبة الهجانة لم يزرها مسئول منذ 40 سنة تقريبا، موجها الشكر للرئيس السيسى على اهتمامه وزيارته للمنطقة وتوجيهاته بتطوير العزبة وتغيير اسمها أيضا، لمدينة الأمل، قائلا: متشرين ياريس انك اهتميت بينا ومن 50 سنة لم ينظر الينا أحد.
 
رصف الطرق بعزبة الهجانة
رصف الطرق بعزبة الهجانة
 
وأضاف عبد الله، لـ"اليوم السابع"، أن أهالى المنطقة، بعد زيارة الرئيس لمسوا الاهتمام من جانب الدولة ما شجعهم على إزالة المخالفات الخاصة بالمحال وإشغالات الطريق ، حيث تعاون الأهالى مع أصحاب المحال وأزالوا كل التندات الموجودة أمام المحال وكذلك المنازل، مشيرا إلى أن خطة الدولة بتطوير المنطقة أسعد الجميع وزيارة الرئيس طمأنة السكان خاصة أن البعض روج شائعات بإزالة المنطقة وهو ما نفاه الرئيس خلال زيارته.
 
وقال عزت صلاح أحد سكان عزبة الهجانة، أن من أهم الخدمات التي تحتاجها المنطقة رصف الطرق ، وعقب زيارة الرئيس السيسى بدأ الاهتمام بالمنطقة، مشيرا إلى أنه كان يشعر بالضيق من اسم المنطقة وعند سؤاله عن محل سكنه يشعر بالاحراج وتغيير اسم المنطقة لمدينة الأمر أزال هذا الشعور.
 
وبدوره أكد محمد جودة، أن الرئيس السيسى نظر لهم نظرة آدمية، وعاملهم كغيرهم من المجتمع، مشيرا إلى أنه يعيش بالمنطقة من سنة 1979 ولم ينظر اليهم أحد ولكن الرئيس شعر بهم ووجه بتطوير المنطقة، وأزال الخوف لدى الأهالى بعد تأكيده عدم إزالة المنطقة.
 
شارع الورشة بعد بدء رصفه
شارع الورشة بعد بدء رصفه
 
وأضاف أن سيارات الإسعاف والإطفاء كانتا لا تستطيع دخول المنطقة ، قائلا : محتاجين السيارات " الإسعاف والمطافى" تعرف تدخل المنطقة ، لافتا أن اسم عزبة الهجانة كان يصدر صورة سيئة عن السكان وتغيير الاسم أسعدنا جميعا .
 
وعبر محمد على ، أحد شباب المنطقة عن سعادته بتغيير أسم العزبة لمدينة الأمل متمنيا استكمال خطة التطوير التي أعلن عنها الرئيس السيسى، قائلا: كنا بنعاني من الاسم واليوم تم البدء فى رصف الشوارع وتم بناء مدرسة جديدة وقسم شرطة.
 
ووافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على إطلاق اسم "مدينة الأمل" على منطقة عزبة الهجانة، وذلك تنفيذًا لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجاء توجيه الرئيس السيسى بتغيير الإسم استجابة لرغبة الأهالى عقب الزيارة التى قام بها للمنطقة وبصحبته رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومحافظ القاهرة .
 
كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الزيارة باستمرار جهود تطوير المنطقة من كافة الجوانب، والارتقاء بالأحوال المعيشية لقاطنيها، خاصة ما يتعلق بالطرق والخدمات ليعكس مساعي تغيير واقعها إلى الأفضل من قبل الدولة.
 
مسار محور الوفاء والامل
مسار محور الوفاء والامل
 
وتنفذ محافظة القاهرة مشروع محور الوفاء والأمل بعزبة الهجانة، ويصل طول المحور 8 كم، ويمتد داخل عزبة الهجانة بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات وبعرض 37 متر، وكان سكان المنطقة يتعرضوا لحوادث صعق لقرب البيوت من الضغط العالي بالإضافة الخطورة الصحية وهناك البعض لديه أمراض. 
 
وأكدت محافظة القاهرة أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التي سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائري من محور مصطفى النحاس حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالي وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس. 
 
ووجه الرئيس السيسى باستمرار جهود تطوير تلك المنطقة من كافة الجوانب والارتقاء بالأحوال المعيشية لقاطنيها خاصة ما يتعلق بالطرق والخدمات، مع إطلاق اسم "مدينة الأمل" على تلك المنطقة ليعكس مساعي تغيير واقعها الي الافضل من قبل الدولة.

طريق الضغط العالى بعزبة الهجانة
طريق الضغط العالى بعزبة الهجانة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة