أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. طارق سعدة: وجدنا "كوافيرة" تزعم أنها "نقيب" للإعلاميين.. محافظ جنوب سيناء يكشف تفاصيل زيارة وفد روسى لشرم الشيخ.. بيج رامى: دول كتير عرضت عليا اللعب باسمها لكن شرف ليا ألعب باسم بلدى

الجمعة، 19 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طارق سعدة: وجدنا "كوافيرة" تزعم أنها "نقيب" للإعلاميين.. محافظ جنوب سيناء يكشف تفاصيل زيارة وفد روسى لشرم الشيخ.. بيج رامى: دول كتير عرضت عليا اللعب باسمها لكن شرف ليا ألعب باسم بلدى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

طارق سعدة لتليفزيون اليوم السابع: وجدنا "كوافيرة" تزعم أنها نقيب للإعلاميين

 

أكد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أن النقابة تتخذ خطوات كبيرة وجادة فى ضبط المشهد الإعلامي المصرى وملاحقة الكيانات الوهمية التى تدعى لنفسها انتحال صفة النقابة ومنتحلى صفة الإعلاميين.

 

وقال خلال حواره على تليفزيون اليوم السابع، إن نقابة الإعلاميين أنشئت بهدف تجميع الأسرة الإعلامية، والدفاع عن حقوق الإعلاميين، وتوفير مناخ من الحرية للممارسة المهنة، وتوفير حياة كريمة للإعلاميين وحماية المهنة، ووضعها لأصحابها.

 

وواصل: "رفعنا قضايا وأحكام بالغلق على كيانات وهمية، بجانب أحكام جنائية على أصحاب هذه الكيانات الوهمية، التي كان يقع بعضها في الإسكندرية وأخرى في الغربية وسوهاج والمنيا، وهناك وجدنا سيدة كوافيرة تزعم أنها نقيب الإعلاميين وتستضيف وتكرم الناس بهذه الصفة".

 

وذكر أنه يتم تحرير محاضر والشئون القانونية تتابع تحرير تلك المحاضر ونظرها أمام القضاء، والأحكام تكون في اتجاهي الحبس والغرامة.

 

محافظ جنوب سيناء يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل زيارة وفد روسى لشرم الشيخ

كشف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تفاصيل زيارة الوفد الروسي منذ أيام إلى مطار شرم الشيخ، وقال خلال لقائه بـ"تليفزيون اليوم السابع": كان هناك وفدا روسيا قام بزيارة إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة.

 

وأضاف: "لأول مرة وفد يضم 10 أفراد فى شرم الشيخ وقعد أسبوع، ووفد مثله أيضا من 10 أفراد زاروا الغردقة وقعدوا أسبوع، وأول مرة الكلام ده يحصل، قبل كده كان الوفد كله يتم تقسيمه على فريقين ما بين المدينتين ولفترة أقل منذ لك، هما قعدوا وتفقدوا مطار شرم الشيخ، واحنا بنقول أننا جاهزين نستقبل أى حد والمطار كمان مستعد ومجهز بأعلى الأجهزة".

 

حول تأمين مدينة شرم الشيخ: مأمنة بشكل كامل لأنها مدينة عالمية ولها سمعة عالمية، فتأمين دخول وخروج المدينة على أعلى مستوى، والمدينة بها 4 بوابات رئيسية، والبوابات مجهزة بالكاميرات وكل المعدات.

 

وحول المشروعات القومية بالمحافظة، قال: الرئيس السيسي يولى أهمية بالمشروعات في منطقة سيناء بالكامل وليس الجنوب فقط، ففى الشمال هناك مشاريع زراعية وتوفير لفرص عمل، وجنوب سيناء بها مشروعات ضخمة.

 

وتابع: بنفكر في مستقبل مدينة شرم الشيخ ونبحث مستقبلها الفترة القادمة، نبحث أننا نعمل مدينة يخوت وهى سياحة الأثرياء، عشان نجيب دخل، أيضا نكبر المطار، مشروعات الإسكان شغالين عليها، أيضا الطرق كمان جوه المدن فيه طرق بتتفتح، أيضا الجامعة تم افتتاح 3 أفرع كبار، والرئيس السيسى صدق على جامعة خاصة جديدة على توأمة مع جامعة بريطانية".

 

وزيرة التضامن: 2 مليون أسرة تلقت خدمات صحية ضمن مبادرة حياة كريمة حتى الآن

أكد نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة طرف ضمن الأطراف المشاركة في مبادرة حياة كريمة، وبدأ المشروع بـ 11 محافظة، وتم العمل مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية، وتولت وزارة التضامن تنفيذ الأنشطة التوعوية، بالإضافة إلى ترميم المنازل، ووصلت إلى 134 قرية، وتمكنت الوزارة لأكثر من 5000 أسرة، وهناك 2 مليون أسرة تلقت خدمات صحية ضمن مبادرة حياة كريمة حتى الآن.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "لدينا قاعدة بيانات للأسر الفقيرة، ونعمل على تطويرها بشكل مستمر، ووصل عددهم إلى 8 ونصف مليون أسرة، وهم يمثلون الأسر الأدنى والأكثر فقرا، ويتم ذلك من خلال عدة تقييمات، وبحثنا عن الأسر التي تعاني من عدم وجود أسقف أو التي لم تصل إليها المياه أو الصرف الصحي، ونسبة إنجاز المرحلة الأولي من المشروعات التي تم تنفيذها بمبادرة حياة كريمة 97%".

 

وقال: "نتحقق من البيانات بالشراكة مع هيئة الرقابة الإدارية، التي لديها كل البيانات الخاصة بالأسر وأملاكها، الرئيس أراد توسيع عملية التنمية وتوفير حياة كريمة، فاشتركت 12 وزارة لتنفيذ المبادرة، ونستهدف ليس فقط عن طريق الأفقر، بل القرى المؤهلة للاستثمار، وعملنا على التوسع في الحضانات ومراكز التأهيل والأطفال ذوي الإعاقة".

 

وتابعت: "فتحنا بالتعاون مع وزارة الصحة وحدات صحية ونفذنا برامج توعية مكثفة عن قضايا الهجرة غير الشرعية والإدمان والتدخين والزيادة السكانية وهناك توجه من القيادة السياسية حول تطوير حياة الأهالي في القرى هناك استجابة للتأثير الإيجابي في العنصر البشري".

بيج رامى: دول كتير عرضت عليا اللعب باسمها لكن شرف ليا ألعب باسم بلدى

أكد البطل العالمى ممدوح السبيعى الشهير بـ"بيج رامى"، أن حلمه لا يتوقف عند تحقيق المزيد من الإنجازات، مشيرا إلى أن المؤسسة التى ينتمي إليها ترغب في عمل دور مجتمعي هام، من خلال العمل على الشباب وإخراج أبطال في مختلف الرياضات وليس في كمال الأجسام فقط.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": الطموح ليس له نهاية، وهو ما يجب أن نرسخه داخل كل شخص فينا، والنجاح لا يأتى بالصدفة، ولكن يأتي بالجد والاجتهاد".

 

 

 

وتابع: "دول كتير شرفتنى وعرضت عليا أنى أكون معاهم، لكن شرف كبير أنى ألعب باسم بلدى، وأنا كنت عايش برة فترة طويلة، وبحمد ربنا أنى اتكرمت داخل وطني".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة