أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى لـ تليفزيون اليوم السابع: تنازل المرأة عن ميراثها تنازل عن شرع ربنا

الجمعة، 19 فبراير 2021 01:30 ص
مايا مرسى لـ تليفزيون اليوم السابع: تنازل المرأة عن ميراثها تنازل عن شرع ربنا مايا مرسى
كتب محمود راغب تصوير سامى وهيب - مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مشروع إصدار بطاقات الرقم القومى هام للغاية، قائلة: "فى ناس مش عاوزه ستاتها تطلع بطاقة عشان الميراث وفى سيدات معندناش شهادات ميلاد".
 
 


جاء ذلك ردا على سؤال حول مشروع استخراج بطاقات الرقم القومى وهل ما زال هناك سيدات لا يحملن بطاقة رقم قومى، وذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة اليوم السابع للدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.

وأضافت مرسى، قائلة: "بنقنع السيدات ونقنع أزواجهن لاستخراج بطاقة الرقم القومى لتحصل على خدمات الحكومة وتشعر بما تقدمه الدولة لها من خدمات، لافتا إلى أن المجلس يعمل على هذا المشروع منذ 6 سنوات وتم استخراج حوالى 3 ملايين بطاقة رقم قومى".

وتابعت: من 2016 وحتى اليوم استخرجنا حوالى 800 ألف بطاقة رقم قومى، قائلة: "بحلم نوصل للمليون وفكرة الوصول تعنى إحياء مليون أسرة مصرية وشغالين ومستمرين على هذا الموضوع، فهو بمثابة المفتاح للمواطنة وعاوزة كل ست فى مصر يبقى معاها بطاقة رقم قومى".

وفيما يتعلق بحرمان المرأة من الميراث، أكدت مرسى، أن حرمان المرأة من الميراث موجود فى العام بأكمله، مؤكدة أن حرمان المرأة من الميراث أمر قاسى للغاية ومصر من الدول القليلة التى أصدرت قانونا لتجريم حرمان المرأة من الميراث.

وأكدت رئيسة المجلس، أنه بمجرد خروج هذا القانون تلقى مكتب الشكاوى العديد من القضايا والشكاوى من السيدات تشتكى من حرمانها من الميراث، قائلة: "أعرف ناس مضت على ميراثها بالكامل عشان عيب نورث".
 
وأكدت مايا مرسى، ضرورة التوعية الشاملة للمرأة بشأن حقها فى الميراث، وأن تنازل المرأة عن ميراثها تنازل عن شرع ربنا، وذلك حال تنازلها بإرادتها، مؤكدة أنه يقع على الإعلام دور فى غاية الأهمية فى التوعية بقضايا الحرمان من الميراث، مؤكدة:"تغيير العادات والتقاليد أصعب من تغيير القوانين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة