مايا مرسى لتلفزيون اليوم السابع: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى الآن.. والمبادرات الرئاسية تلبى احتياجاتها.. استخرجنا 700 ألف بطاقة رقم قومى بالمجان للسيدات ونحلم بزيادة نسبتهن فى البرلمان لــ30%.. فيديو

الخميس، 18 فبراير 2021 02:00 م
مايا مرسى لتلفزيون اليوم السابع: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى الآن.. والمبادرات الرئاسية تلبى احتياجاتها.. استخرجنا 700 ألف بطاقة رقم قومى بالمجان للسيدات ونحلم بزيادة نسبتهن فى البرلمان لــ30%.. فيديو مايا مرسى في ضيافة تليفزيون اليوم السابع
محمود راغب - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة على المبادرات الرئاسية الخاصة بتنمية القرى الفقيرة وتطويرها وتنميتها إلى جانب تلك المبادرات التى تهتم بصحة المرأة قائلة: مبادرة تطوير 1500 قرية فى الريف المصرى، تعد من أعظم المبادرات لأنها ستعود بالنفع على الكثير من الأسر المصرية عامة والمرأة خاصة وإنها تعتبر الوتد الحقيقى فى كل بيت مصرى وجاءت هذه المبادرة لتلبى احتياجاتها فى كل قرى ونجوع مصر وبالتأكيد سنرى أثر ذلك من الناحية الاجتماعية والتعليمية والصحية.

وأضافت الدكتورة مايا مرسى خلال لقاءها مع تليفزيون اليوم السابع، على هامش الندوة التى نظمتها المؤسسة لمناقشة التحديات التى تواجه المرأة المصرية ودور المجلس القومى فى ذلك، أن المجلس يصل للمرأة فى عقر دارها ويتواصل معها بشكل مباشر لتوعيتها بأهمية هذه المبادرات والتعرف على احتياجاتها وبحث كيفية تلبيتها.

مايا مرسى (1)

وتابعت: هذا المشروع سيجعل واجهة مصر مختلفة ومميزة فى كل نجوع وقرى محافظات مصر وكل مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى تلمس احتياجات المواطن المصرى وبالأخص المرأة المصرية.

مايا مرسى (2)

وتحدثت الدكتورة مايا مرسى، عن وضع المرأة المعيلة والخدمات التى يقدمها المجلس لها قائلة: ثلث الأسر المصرية ويمكن أكثر تعولها نساء سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر وبناء عليه بدأ المجلس فى بحث احتياجات تلك السيدات من حيث بطاقات الرقم القومى للحصول على معاش تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى

مايا مرسى (4)

وكذلك إتاحة الفرصة لها لإدارة المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر بالتعاون مع وزارة الصناعة وفى تلك المرحلة يتم تأهيل وتدريب السيدات بمعنى أدق يمكن اعتبار المجلس هو الجهة التى تساند المرأة خطوة بخطوة لتحقيق حلمها وتلبية احتياجاتها.

مايا مرسى (5)

وأضافت: فيما يتعلق باستخراج بطاقات الرقم القومى فخلال الخمس سنوات الماضية وصلنا لأكثر من 700 ألف سيدة تم استخراج بطاقات رقم قومى لهن بالمجان وبالتأكيد هذه خطوة مهمة جدا فى حياة السيدات ونشعر بفرحة كبيرة عندما تحصل السيدة على البطاقة فوقتها تشعر أنها قادرة على الحصول على كافة الحقوق والخدمات التى تقدمها الدولة.

مايا مرسى (6)

وتابعت: المرأة المصرية الآن تعيش عصرها الذهبى والدليل على ذلك نسبة مشاركتها فى مواقع اتخاذ القرارات وداخل البرلمان الآن فى العصر الذهبى وأصبح هناك قناعة أكبر بقدرة المرأة على مدار الست سنوات الماضية وبالتالى يمكننا القول إن هذا العصر حافظ على مكتسبات المرأة المصرية ورد لها حقها فى العديد من المجالات.

مايا مرسى (7)

وعبرت الدكتورة مايا مرسى، عن أمنيتها لتمكين المرأة سياسيا أكثر وأكثر قائلة: لا مانع من تولى المرأة منصب رئاسة الحكومة ونريد أن تحتل السيدات نسبة الــ 30 % على الأقل داخل البرلمان.

 

 

مايا مرسى (8)
 
مايا مرسى (9)
 
مايا مرسى (10)
 
مايا مرسى (11)
 
مايا مرسى (12)
 
مايا مرسى (13)
 
مايا مرسى (14)
 
مايا مرسى (15)
 
مايا مرسى (16)
 
مايا مرسى (17)
 
مايا مرسى (18)
 
مايا مرسى (19)
 
مايا مرسى (20)
 
مايا مرسى (21)
 
مايا مرسى (22)
 
مايا مرسى (23)
 
مايا مرسى (24)
 
مايا مرسى (25)
 
مايا مرسى (26)
 
مايا مرسى (27)
 
مايا مرسى (28)
 
مايا مرسى (29)
 
مايا مرسى (30)
 
مايا مرسى (31)
 
مايا مرسى (32)
 
مايا مرسى (33)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة