رئيس القومى للمرأة: ختان الإناث عادة أفريقية لا وجود لها بالدول الإسلامية.. فيديو

الجمعة، 19 فبراير 2021 07:00 ص
رئيس القومى للمرأة: ختان الإناث عادة أفريقية لا وجود لها بالدول الإسلامية.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود راغب تصوير سامى وهيب - مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضحت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، إن الختان ملف اتفتح فى مصر بقوة من عام 2005 وبذل فيه مجهود متميز لا أحد ينكره.. جاء ذلك ردا على سؤال حول قضايا الختان ودور المجلس فى هذا الملف، وذلك خلال ندوة خاصة نظمتها مؤسسة اليوم السابع، للدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.
 
 
وأضافت رئيسة المجلس، أننا نطلب اليوم تغليظ عقوبة الختان وأن يكون هناك عقوبة على الطبيب والتمريض والمنشأة نفسها، وعقوبة على كل من روج للختان وتغليظ العقوبة لـ10 سنوات على الأقل.

وأشارت مرسى، إلى دور اللجنة الوطنية للختان برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والقومى للطفولة والأمومة، بالإضافة إلى تنسيق كافة الجهود فى لدولة لمواجهة الختان بكافة أشكاله.

وتابعت مرسى، قائلة: "نطرق أبواب كل سيدة لتوعيتها بخطورة الختان لحماية بنات مصر، والأمر الإيجابى أنه أصبح هناك وعى ونتلقى بلاغات".

وأضافت: "عندنا مشكلة فى مصر أن أكثر من 80% من عمليات الختان تجرى على يد الطبيب، ونشعر بالقهر لما نسمع بوفاة فتاة بسبب الختان".

وعما إذا كان يربط الختان بالدين، أكدت مرسى، أنه فى السعودية لا توجد حالة ختان واحدة وكذلك فى كل الدول الإسلامية ولكنها عادة من الدول الأفريقية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة