خالد صلاح

محمد صلاح صانع الأرقام القياسية في موسم ليفربول الكارثي.. الفرعون يكسر أرقام محرز وأوباميانج وفاردي ويصبح اللاعب الوحيد في فريقه تسجيلا للهدف العشرين بـ4 مواسم متتالية.. ويطارد ليفاندوفسكي فى هدافي "بيج 5"

الجمعة، 19 فبراير 2021 08:00 م
محمد صلاح صانع الأرقام القياسية في موسم ليفربول الكارثي.. الفرعون يكسر أرقام محرز وأوباميانج وفاردي ويصبح اللاعب الوحيد في فريقه تسجيلا للهدف العشرين بـ4 مواسم متتالية.. ويطارد ليفاندوفسكي فى هدافي "بيج 5" محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسير الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي  بهدوء على الطريق الصحيح لواحد من أعظم المواسم الفردية له في تاريخ ليفربول بعد أن سجل بالفعل 24 هدفًا في جميع المسابقات، متخطياً أهدافه في الموسم الماضي.

ورصد موقع "LIVERPOOL.COM" المعني بأخبار الريدز مجموعة من الأرقام المميز للفرعون محمد صلاح في موسمه الحالي مع ليفربول وكيف يحقق الفتى الذهبي للريدز أرقاماً فردية يصعب على منافسيه تخطيه بها.

وقال الموقع الشهير: "وسط الظلام الذي يلف موسم ليفربول على مدار الأسابيع القليلة الماضية، كان صلاح منارة ثابتة للضوء، يحمل الهجوم على كتفيه في وقت كان فيه معظم زملائه أقل بكثير من المستوى".

وأضاف الموقع في تقريره الرسمي الذي نشره أنه عندما سدد رياض محرز هدفاً رائعاً في مرمى جوردان بيكفورد في المباراة الماضية ليضع مانشستر سيتي في المقدمة ضد إيفرتون على ملعب جوديسون بارك، كان الهدف 48 له بقدمه اليسرى في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية موسم 2014/2015، وفي ذلك الوقت، فقط محمد صلاح سجل (74) هدفا أكثر من اللاعب الجزائري، على الرغم من انضمامه إلى ليفربول فقط في صيف عام 2017 أي بعدها بموسمين.

محمد صلاح في تدريبات ليفربول
محمد صلاح في تدريبات ليفربول

محمد صلاح

وأضاف :"عندما سجل برونو فرنانديز كرة رائعة ليدرك التعادل لمانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون نهاية الأسبوع الماضي، كان هذا هو هدفه الرابع عشر في الدوري هذا الموسم، صلاح فقط (17) لديه المزيد".

وأشار إلى أنه عندما استفاد جيمي فاردي من الخلاف الكارثي بين أليسون بيكر حارس ليفربول وزميله أوزان كاباك لوضع ليستر سيتي في المقدمة ضد الريدز نهاية الأسبوع الماضي، وكان هدفه الخامس والثلاثين في الدوري منذ بداية الموسم الماضي، وفي ذلك الوقت، كان صلاح (36) فقط هو الذي يملك المزيد.

وتابع :"عندما سجل بيير إيمريك أوباميانج هدفه في ثلاثية مع أرسنال ضد ليدز يونايتد، كان هدفه 62 في الدوري منذ أول ظهور له مع أرسنال في فبراير 2018، في ذلك الوقت، صلاح فقط (71) لديه المزيد".

تقريبًا كل أسبوع، تظهر إحصائية جديدة للأهداف، تسلط الضوء على اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأدى هدف محمد صلاح ضد ليستر إلى رفع رصيده إلى 24 لهذا الموسم حتى الآن في جميع المسابقات، متجاوزًا بالفعل رصيده في الموسم الماضي بأكمله. في الوقت الحالي، هذا هو ثاني أكبر لاعب في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا بعد روبرت ليفاندوفسكي (30) - وهو الفائز بالكرة الذهبية في عام 2020.

كما أن صلاح الآن اللاعب الوحيد في ليفربول هذا القرن الذي سجل 20 هدفًا في أربعة مواسم متتالية (أول لاعب يفعل ذلك منذ إدارته إيان راش ست مرات متتالية بين عامي 1981/82 و1986/87)، بينما احتل المركز الثاني في قائمة الهدافين في أوروبا على الإطلاق (24 هدفًا)، ولا يتقدم عليه سوى ستيفن جيرارد (41)، وحتى خلال الفترة التي انزلق فيها مستوى ليفربول إلى منطقة كارثية، لا يزال لدي محمد صلاح 7 أهداف في آخر سبع مباريات له.

محمد صلاح يتألق في التدريبات
محمد صلاح يتألق في التدريبات

ليفربول ضد إيفرتون

وبدأ فريق ليفربول استعداداته الجادة لمواجهة إيفرتون بديربي "الميرسسيسايد" في المواجهة المقرر إقامتها في تمام السابعة والنصف مساء غداً "السبت" ضمن مباريات الجولة 25 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي يستضيفها ملعب "آنفيلد" معقل الريدز.
 
وأغلق النادي الإنجليزي ليفربول ملف مباراته ضد لايبزيج التي شهدت فوز الريدز بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي تألق فيها الفرعون بشكل كبير وقاد فريقه للانتصار بعدما سجل هدف الفريق الافتتاحي.
 
وتتنظر المباراة مواجهة نارية خارج الخطوط بين يورجن كلوب المدير الفني للفريق الذي رفض الاعتراف بالانكسار وطالب لاعبيه بضرورة العودة الى ذاكرة الفوز التي سبق وأن حقق على أثرها لقب البريميرليج الموسم الماضي، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ايفرتون الذي تلقى خسارة هو الآخر بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بالأمس على ملعب استاد "جوديسون بارك".

محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

 

وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا، بعد أن سجل في الجولة الـ24 من البريميرليج التي أسدل الستار عليها مساء الاثنين الماضي، وهو هدف فريق ليفربول الوحيد في مرمى ليستر سيتي السبت، ليبتعد بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه نجم مانشستر يونايتد برونو فرنانديز.
 
كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 24 هدفا مع ليفربول بجميع البطولات الموسم الحالي 2020-2021، من بينها 17 هدفا في البريميرليج، و3 في كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب في ليفربول منذ إيان راش في موسم 1984-85 يسجل أكثر من 20 هدفا في أربعة مواسم متتالية.
 
محمد صلاح
محمد صلاح

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة