أكرم القصاص - علا الشافعي

آرسنال ضد مان سيتي.. جوارديولا: أرتيتا من أهم الأشخاص فى مسيرتي

الجمعة، 19 فبراير 2021 04:46 م
آرسنال ضد مان سيتي.. جوارديولا: أرتيتا من أهم الأشخاص فى مسيرتي جوارديولا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإسبانى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الانجليزى أنه يحترم مساعده السابق في تدريب السيتيزنز ميكيل أرتيتا الذى يتولى تدريب أرسنال حاليا، قبل اللقاء المنتظر بين الفريقين بعد غدا الأحد على ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفى للمباراة : "أرتيتا لا يحتاج للمساعدة مني، فهو جاهز بما فيه الكفاية. انه شخص مهم للغاية في مسيرتي خصوصًا عندما كان التواصل معنا على أشده في مانشستر. لم أقم بإلهامه، فهو يدرك قدراته. لم أثم بالتأثير عليه، فالإشادة يجب أن تذهب له ولطاقمه التدريبي."

وحول تأثر ميكيل أرتيتا بشخصية جوارديولا قال المدرب الإسبانى: "ربما عندما كان مساعدًا لي هنا تحدثنا بشكل أكبر. الناس يؤمنون بأن ما أقوله هو ما يحدث. أنا مستمع جيد منذ فترتي مع برشلونة. أستمع وأتخذ قراراتي مع الطاقم واتخذت القرارات بتأثير من أرتيتا. ولكن لا أملك إجابة على سؤالك فعليك بسؤاله هو

وعن مستوى أرسنال تحت قيادة أرتيتا قال جوارديولا: "كل لقاء تابعته لهم في آخر شهرين كانوا أفضل من منافسهم. أنت تلعب لتستحق النتيجة ولكن في بعض الأوقات تتلقى الهزيمة وهذا أمر لا يمكنك التحكم به."

وعن إصابة جوندوجان قال جوارديولا: "جوندوجان تدرب بشكل جزئي بعد غيابه عن اللقاء الماضي. سنجري بعض الفحوصات الطبية عليه غدًا. بقية الفريق بخير عدا ناثان أكي الذي عاد للتدريبات ولكن بشكل فردي."

وعن كونه مندهش لسلسلة انتصارات السيتى في الفترة الأخيرة، قال جوارديولا: "في السابق لم نفكر بشأن ذلك، فقط كنا ندخل اللقاء لمحاولة الفوز. جميع النتائج تأتي نتيجة لأمر معين، ولا ننافس من أجل كسر الأرقام القياسية. لم نكن منتظمين في بداية الموسم. ولكن الأمر يعتمد على خصمك والفريق."

واختتم جوارديولا المؤتمر بالحديث عن موقع فيل فودين قائلا: "بإمكانه المشاركة في كلا المراكز. يحتاج للوقت من أجل تحسين أداءه في المنتصف. عندما تلعب كجناح فعليك اللعب بـ رتم واحد وفي منتصف الميدان بـ رتم آخر. عندما يصل لمرحلة التوازن سيكون أفضل بـ 10 مرات مما هو عليه الآن."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة