قرارات قوية فى الجزائر.. الرئيس يحل البرلمان ويجرى تعديلا حكوميا خلال 48 ساعة.. تبون يعلن عفوا عن 60 معتقلا من نشطاء الحراك.. ويؤكد: سنشكل المرصد الوطنى للمجتمع المدنى ونصنع لقاح كورونا فى بلادنا خلال أشهر

الخميس، 18 فبراير 2021 11:09 م
قرارات قوية فى الجزائر.. الرئيس يحل البرلمان ويجرى تعديلا حكوميا خلال 48 ساعة.. تبون يعلن عفوا عن 60 معتقلا من نشطاء الحراك.. ويؤكد: سنشكل المرصد الوطنى للمجتمع المدنى ونصنع لقاح كورونا فى بلادنا خلال أشهر عبد المجيد تبون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرارات هامة أعلنها الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، ألذى أعلن تبون اليوم الخميس حل المجلس الشعبي الوطني والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة، وخلال خطاب له بثه التلفزيون الرسمي الجزائرى قال عبد المجيد تبون: "قررت حل المجلس الشعبي الوطني الحالي، والمرور مباشرة لانتخابات خالية من المال الفاسد ومفتوحة للشباب"، كما أعلن تبون عفوا عن 60 معتقلا من نشطاء الحراك الذى شهدته الجزائر.

 

وقال الرئيس الجزائرى خلال خطابه للشعب الجزائرى إنه تم إدراج كل مطالب الحراك في تعديل الدستور كما سيتم إعلاء صوت المجتمع المدني اليوم ومستقبلا بعد أن كان مهمّشا، لافتا في ذات الوقت إلى أنه تم تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية وتعزيز صلاحيات المنتخبين.

كما أعلن عبدالمجيد تبون إجراء تعديل حكومي خلال 48 ساعة المقبلة، وقال "إن التعديل الوزاري سيشمل القطاعات التي عرفت نقصا في أداءھا لمھامھا، وأوضح الرئيس الجزائري أنه خلال 15 أو 20 يوما ستكون ھناك نصوص نھائیة لتنصیب المجلس الأعلى للشباب.

 

وهنأ الرئيس الجزائرى الليبيين بالقيادة الجديدة، كما أعلن عبدالمجيد تبون تشكيل المرصد الوطني للمجتمع المدني، موضحا أن الشباب سيكون له وزنا سياسيا.

وقال عبد المجيد تبون، إنه سيعلو صوت المجتمع المدني اليوم ومستقبلا، متابعا: انطلقنا في مراجعة الدستور أخذين بالاعتبار مطالب الحراك.

وأضاف الرئيس الجزائرى، أن التغيير الجذري يحتاج مؤسسات جديدة، متابعا: نخوض معركة تغيير النصوص والمؤسسات كما طالب به الحراك، وقال عبد المجيد تبون : نريد الابتعاد عن الاقتصاد المزيف.

 

وأشار عبد المجيد تبون إلى أن لقاح كورونا سيصنع في الجزائر خلال بضعة أشهر، مستطردا: بدأنا بمرحلة التلقيح ضد كورونا بالاتفاق مع أصدقائنا الروس بالرغم من المشككين.

 

وقال الرئيس الجزائرى إن البعض يريد بيع الوطن بثمن بخس، متابعا: حمينا الأساتذة والأطباء وسخرنا كل الأمكانيات لعلاج كورونا، واستطرد عبد المجيد تبون: بفضل تضحيات الشباب وصلنا إلى التناغم بمعركة كورونا، ورفعنا الحد الأدنى للأجور رغم الصعوبات المالية وانخفاض سعر النفط.

وفى وقت سابق، ذكر التلفزيون الجزائري، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عاد الجمعة، إلى أرض الوطن قادما من ألمانيا، بعد فترة علاج قضاها هناك، وذلك على متن طائرة رئاسية تحمل رقم 7t-vpg حطت بمطار بوفاريك العسكرى.

 

وكان الرئيس تبون قد تنقل إلى ألمانيا، لإجراء عملية جراحية على مستوى القدم نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وقد كللت هذه العملية التي أجريت لرئيس الجمهورية يوم 20 يناير الماضي بالنجاح.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة