شقة فى الصين تحقق الرقم القياسى لأعلى سعر بقيمة 59 مليون دولار

الخميس، 18 فبراير 2021 09:00 م
شقة فى الصين تحقق الرقم القياسى لأعلى سعر بقيمة 59 مليون دولار مبنى سكني يضم شقة بيعت بسعر 59 مليون دولار في هونج كونج
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت شقة جديدة فى هونج كونج مساحتها 313 مترا مربعا مقابل 59 مليون دولار، وحطمت تلك الشقة الرقم القياسى للسعر الأعلى نسبة للمساحة بقيمة 182 ألف دولار للمتر المربع، وهى مؤلفة من 5 غرف وتقع عند مرتفعات حى ميد ليفلز الرائج فى هونج كونج، وقد بيعت مقابل 59 مليون دولار أمريكى، وفقا لموقع "العين" الإماراتى.

مبنى سكني يضم شقة بيعت بسعر 59 مليون دولار في هونج كونج

مبنى سكني يضم شقة بيعت بسعر 59 مليون دولار في هونج كونج

وحاليا تشهد هونج كونج أسوأ ركود منذ سنوات وقد ألقت القيود المتصلة بجائحة فيروس كورونا أعباء اقتصادية إضافية عليها، كما تراجع إجمالي الناتج المحلي في هونج كونج بنسبة 6,1% سنة 2020، وهو مستوى قياسي، كما وصلت نسبة البطالة إلى 6,6% وهو أعلى مستوى منذ 16 عاما.

وتتسم هونج كونج بتناقضات كبيرة إذ تتجاور فيها السيارات الفارهة الكثيرة مع مسنين يجمعون علبا كرتونية على عربات لإعادة تدويرها.

على جانب آخر اشترى الملياردير جيمس دايسون أغلى شقة بنتهاوس في سنغافورة مقابل 43.5 مليون جنيه إسترليني، بعد أن أثار غضب شديد بنقل أعماله التجارية من بريطانيا إلى الشرق الأقصى على الرغم من دعمه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأكدت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن الشقة العملاقة، تقع فى الجزء العلوى من برج Guoco، والذى أصبح الأعلى فى سنغافورة عند اكتماله في عام 2016، وتقع الشقة فى ثلاثة طوابق، وتحتوي على خمس غرف نوم، وحمام سباحة على السطح وغرفة جاكوزي.

وتغطى الشقة مساحة 21 ألف قدم مكعب، وهي أيضًا أكبر شقة مرتفعة في سنغافورة، وبينما تظهر الصور تصميمات داخلية بأرضيات رخامية وخزانة ملابس كبيرة، وبيانو كبير، تقول القائمة إن فريقًا من المصممين والمهندسين المعماريين المتخصصين على استعداد لتصميمه كما يود المشتري.

وأصبح السيد دايسون وزوجته ديردر هيندمارش مستأجرين للعقار المؤجر لمدة 99 عامًا في 20 يونيو، وفقًا لسجلات الملكية الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة