العناية بالأظافر بالثوم.. يمنحها القوة والنمو والتغذية بطريقة آمنة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 06:00 ص
العناية بالأظافر بالثوم.. يمنحها القوة والنمو والتغذية بطريقة آمنة العناية بالأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب عوامل الطقس دور فى ضعف الأظافر وكذلك النظام الغذائى والعوامل الأخرى التى تساعد على هشاشة الظفر، ولتقوية الأظافر والعناية بها، بطريقة طبيعية وآمنة، نتعرف فى هذا التقرير على العناية بالأظافر بالثوم، وفقاً لما ذكره موقع "steptohealth".

 

طرق العناية بالأظافر بالثوم: وصفة الثوم والليمون

عليكِ تحضير فص ثوم و شريحة ليمون، ثم أخذ الفص وتقطيعه إلى قطع صغيرة وفرمه، ثم إضافته إلى زجاجة من طلاء الأظافر الشفاف وتركه لمدة 5-10 أيام، ثم دهن الأظافر بالطلاء ولإزالة الرائحة، ينصح بغسل اليدين بعصير الليمون الطازج، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية وهى تقوية الأظافر.

ثوم
ثوم

 

العناية بالأظافر بزيت الثوم

فوائد زيت الثوم عديدة، منها تعزيز نمو الأظافر، ولتحقيق ذلك يمكن فرك الأظافر بقطعة من الثوم، أو وضع زيت الثوم على الأظافر، أو تقلية ثوم مفروم فى مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، مع الحرص على أن الزيت لا يتدفق أو يدخن، ثم تركه حتى يبرد، وتصفيته فى وعاء زجاجى والتخلص من قطع الثوم، ثم تدليك الأظافر بالزيت كل ليلة وشطف الأظافر فى صباح اليوم التالى.

طرق العناية بالأظافر بالثوم
طرق العناية بالأظافر بالثوم

 

العناية بالأظافر بماء الثوم

يساعد ماء الثوم على تغذية الأظافر، من خلال تحضير بعض الماء و2 فص من الثوم ووعاء، ثم إزالة قشر الثوم وتقطيعه إلى فصين من الثوم وأضفهما إلى وعاء من الماء، لمدة تتراوح مابين 15 أو 20 دقيقة، ثم غمس اليدين فى الماء لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين.

 

العناية بالأظافر بالثوم وزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون عديدة منها أنه يساعد على العناية بالأظافر مع إضافة الثوم من خلال تحضير بعض من زيت الزيتون مع فص ثوم مع مزيل طلاء الأظافر، ثم إزالة بقايا الطلاء وقشر الثوم وفرمه فى وعاء نظيف مع إضافة بعض زيت الزيتون، ثم وضع المزيج مباشرة على الأظافر لمدة 15 دقيقة ثم غسل اليدين، وتساعد هذه الوصفة على تقوية الأظافر.

العناية بالأظافر بالثوم
العناية بالأظافر بالثوم

العناية بالأظافر بالثوم والليمون

عليكِ تحضير 2 فص ثوم وبعض زيت الزيتون عصر ليمونة واحدة، ثم تقشير فصوص الثوم وهرسها ثم تشكيل عجينة في وعاء، وعصر الليمون، ثم إضافة الثوم المهروس وقليل من زيت الزيتون، ثم غمس اليدين فى الخليط لمدة 10 دقائق ثم غسل اليدين ووضع مرطب للبشرة بعد ذلك، وتساعد هذه الوصفة على نمو الأظافر، لذلك ينصح بتكرارها أسبوعياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة