مقالات الصحف: الطربيلى: حصص الموسيقى والرقى بالفن.. محمود خليل: المواطن والحكومة و«كورونا»..وجدى زين الدين: حلم الدولتين.. أبو شقة: استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية.. خالد منتصر: أحمد عبدالمعطي حجازي سلامتك

السبت، 13 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف: الطربيلى: حصص الموسيقى والرقى بالفن.. محمود خليل: المواطن والحكومة و«كورونا»..وجدى زين الدين: حلم الدولتين.. أبو شقة: استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية.. خالد منتصر: أحمد عبدالمعطي حجازي سلامتك مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، الطربيلى: حصص الموسيقى والرقى بالفن.. محمود خليل: المواطن والحكومة و«كورونا»..وجدى زين الدين: حلم الدولتين.. أبو شقة: استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية..خالد منتصر: أحمد عبدالمعطي حجازي سلامتك.

 

الوطن
 

محمود خليل: المواطن والحكومة و«كورونا»
محمود خليل: المواطن والحكومة و«كورونا»


تحدث : "أسلوب إدارة مسئولى «الصحة» فى مصر لأعداد الإصابات والوفيات بكورونا يثير العجب.. ويضع المتابع للواقع فى مفارقة مثيرة بين ملاحظته الشخصية وما يسمعه من أرقام، على سبيل المثال شهدت الأرقام المعلنة من جانب وزارة الصحة نوعاً من التراجع خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر يناير والأسبوع الأول من فبراير، فى وقت كانت مسيرة تحول حسابات «الفيس بوك» إلى صفحات عزاء لمن توفاهم الله بالمرض أو الدعاء بالشفاء لمن ابتلاهم الله تعالى به على أشدها".

 

خالد منتصر: أحمد عبدالمعطي حجازي سلامتك
خالد منتصر: أحمد عبدالمعطي حجازي سلامتك


تحدث : " الجدية ومحاولة الوصول إلى قمة الإتقان والكمال، هذا هو الدرس الذى تعلمته من التجربة الأخيرة مع الأستاذ والصديق الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطى حجازى، البداية تليفون من الأستاذ حجازى يخبرنى فيه بأنه فقد توازنه وأحس بدوخة وسقط على الأرض، فسألته مباشرة هل هناك كسر؟ فكان الرد بالنفى، ليس هناك كسر، وتحامل على نفسه وسار خطوتين، طالبته بالتوجه إلى المستشفى مباشرة، فطلب الانتظار حتى الصباح وقال إنه يحس بتحسن، ثم فى الصباح أخبرنى بأن أسفل الساق اليمنى قد تورم قليلاً، فلم أطمئن وألححت عليه فى الذهاب إلى المستشفى وعمل الفحوصات اللازمة، قبل أن أسترسل فى الحكاية، عرفت من زوجته د. سهير أنه ظل حوالى ١٦ ساعة على مكتبه يبحث ويقرأ فى الكتب، ثم يكتب المقال الأسبوعى للأهرام ويدقق ويحقق فى كل كلمة، ١٦ ساعة متواصلة يا أستاذ حجازي".

 

الوفد
 

بهاء أبو شقة: استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية
بهاء أبو شقة: استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية


تحدث : " العلاقات المصرية العربية خلال الأعوام الماضية وتحديداً بعد ثورة 30 يونيو، اتخذت شكلاً استراتيجياً أكثر من رائع، واتسمت هذه العلاقات بالوحدة والتآلف والتآخى فى كافة الأصعدة والمجالات. وتنامت هذه العلاقات بشكل مستمر، خاصة بعد وقوف جميع الدول العربية إلى جوار مصر، بعد فترة حكم الإخوان التى استمرت لمدة عام واحد وكانت حالة البلاد يرثى لها".

وجدى زين الدين: حلم الدولتين
وجدى زين الدين: حلم الدولتين


تحدث: " هل فعلاً هناك أمل فى حل القضية الفلسطينية؟!.. هل فعلاً من الممكن أن نصحو على أن خبر الاتفاق على حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية بات محل التنفيذ؟!.. الظروف والملابسات الحالية لا تبشر بخير على الإطلاق، فقد اعتدنا منذ احتلال فلسطين أن إسرائيل تشغل العالم العربى والإسلامى بأمور أخرى تتسبب فى عرقلة أية مفاوضات حتى تظل الأوضاع كما هى، فمثلاً تشغلنا بعودة اللاجئين لسنوات، ومرة أخرى بمحاولة تخريب المسجد الأقصى كما هو حادث الآن، وثالثة ببناء المستوطنات".

 

عباس الطربيلى: حصص الموسيقى والرقى بالفن
عباس الطربيلى: حصص الموسيقى والرقى بالفن

 

تحدث : "عندما كانت عندنا بمدارسنا حصص للشعر والخطابة.. كان عندنا شوقى وحافظ والبارودى ومئات الفقراء وأفصح الخطباء، وعندما كانت بمدراسنا حصص المكتبة والقراءة وجدنا من يهوى القراءة ولا ينطق أو يكتب إلا صحيحًا، وعندما كانت عندنا حصص للموسيقى والعزف على الآلات.. وجدنا عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالمطلب وحتى عبده الحامولى.. وكانت كل هذه الهوايات موجودة فى مدارسنا.. ومن المرحلة الأولى الابتدائية وإلى نهاية المرحلة الثانوية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة