الأمطار تضرب عددا من المحافظات.. أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج وصقيع بالإسكندرية.. تعطل حركة الملاحة فى ميناء البرلس وهطول أمطار بكفر الشيخ.. وأمطار خفيفة وصقيع بمطروح والساحل الشمالى.. ورفع درجة الاستعداد القصوى

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 11:15 ص
الأمطار تضرب عددا من المحافظات.. أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج وصقيع بالإسكندرية.. تعطل حركة الملاحة فى ميناء البرلس وهطول أمطار بكفر الشيخ.. وأمطار خفيفة وصقيع بمطروح والساحل الشمالى.. ورفع درجة الاستعداد القصوى
المحافظات - جاكلين منير - كفر الشيخ – محمد سليمان - حسن مشالى – أحمد مرعى - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غطت سماء عدد من محافظات الجمهورية الغيوم الكثيفة وضربت موجة من الأمطار المصحوبة بالصقيع هذه المحافظات والتى أغرقت الشوارع ورفعت الأجهزة الأمنية وشركات الشرب والصرف الصحى إستعداداتها لمواجهة موجة الطقس السيئ.  

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.14-AM

ففى الإسكندرية تعرضت المحافظة، لأمطار غزيرة وصقيع وطقس غير مستقر على مدار الساعات القليلة الماضية، ورفعت المحافظة ، حالة الطوارئ القصوى والاستعداد لاستقبال الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة الساحلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

أهابت محافظة الإسكندرية، بأهالي المدينة الساحلية، توخي الحذر وإتباع كافة التعليمات واتخاذ كل التدابير اللازمة، مؤكدة على استمرار عدم استقرار الطقس حتى الخميس المقبل.

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.14-AM-(1)

أعلنت محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ، ورعت درجة الاستعداد تحسبا لتداعيات الطقس غير المستقر على المدينة الساحلية، وذلك بعد التوقعات الواردة.

وشددت على جميع أجهزتها التنفيذية بالتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة والمستمرة حتى يوم الخميس، والتي تشير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على فترات متقطعة.

ودفعت شركة الصرف الصحي بـ 93 سيارة لسحب المياه المتراكمة في الشوارع، ومنع أي تجمعات المياه والتأكد من السيولة المرورية.

وتواجد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في شوارع المدينة والقرى الساخنة على الكورنيش، وذلك للتأكد من عدم وجود أمطار وتجمعات، وعمل المصبات والشنانيش في الشوارع.

وقال نافع، إن جميع العمال والسيارات في الشوارع منذ أمس استعداد لإستقبال نوه الأمطار والعمل على تنظيف الشوارع أول بأول حتى لا يتم أي تجمعات وتحقيق سيولة مرورية في الشوارع.

وأضاف أنه تم تفقد عدد كبير من المناطق منها المندرة ومحكمة المنشية وسيدي جابر وغيرها للتأكد من عدم وجود أى تجمعات مع تمركز السيارات واستقبال كافه البلاغات من الأجهزة التنفيذية والمواطنين.

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.15-AM-(1)

كفر الشيخ

وتشهد عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار متوسطة، وخاصة على مدن بلطيم والبرلس ومصيف بلطيم، دسوق سيدى سالم، فى حين لم تمطر على مدينة كفر الشيخ والقرى المحيطة بها، وبقية المدن الأخرى، وانتشرت سيارات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار من الشوارع، وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات رفع حالة الطوارئ بالمحافظة.

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، تعطيل حركة الملاحة اليوم الثلاثاء، بميناء الصيد بالبرلس، نظرًا لتوقع هيئة الأرصاد المصرية ارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار، مناشدا الصيادين، بعدم الخروج فى رحلات صيد، حفاظًا على حياتهم، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

وشدد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، على رفع مياه الأمطار من شوارع المدن التى شهدت هطول الأمطار وخاصة شمال المحافظة ، كما شدد على الاستعدادات الكاملة فى المدن التى لم تشهد الأمطار ، لمواجهتها ورفع المياه فى حالة هطولها.

مطروح

وتواصل الأمطار الخفيفة سقوطها، على مناطق متفرقة فى محافظة مطروح والساحل الشمالى، بشكل متقطع، مصحوبة ببرودة شديدة، على جميع الأنحاء، مع انتشار فرق الطوارئ بمعدات وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمواجهة آثار الأمطار وتجمعات المياه، في ظل التوقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، رفع حالة الطوارئ والاستعداد في جميع القطاعات والأجهزة المعنية، فى ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بمحافظة مطروح، مع التنسيق بين غرف عمليات مجالس المدن القطاعات المختلفة، مع غرفة العمليات الرئيسية، للتعامل مع أي طارئ، والاستجابة الفورية للبلاغات.

على جانب آخر، لم تتلق غرف عمليات المحافظة ومجالس المدن بلاغات أو إخطارات، عن حدوث أعطال أو أضرار تسببت فيها  الأمطار، أو وجود تجمعات كبيرة من المياه بشوارع المدن، ولم تؤثر على تحركات المواطنين.

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.15-AM

الأقصر

شهدت سماء الأقصر، اليوم الثلاثاء، تجمعات للغيوم فى مختلف أنحاء المحافظة، فيما رفعت المحافظة، درجة الاستعداد القصوى تحسبا لهطول أمطار غزيزة   حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

ومن جانبه، أكد محسن الشامى مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحسبا لأى آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أى طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة.

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.16-AM-(1)

وأشار الشامى لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للعائمات السياحية والمراكب الشراعية.

WhatsApp-Image-2021-02-16-at-10.34.16-AM

السويس

أصدر اليوم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، توجيهاته لجميع الأجهزة التنفيذية والقيادات المعنية، برفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة سقوط الأمطار العزيزة.

الامطار بالمحافظات

وأكد محافظ السويس، علي المسئولين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات مسح المياه الشفط المياه في أي مكان يتم الحاجة لذلك به، وضرورة التنسيق والعمل والاستعداد داخل جميع أحياء المحافظة لمواجهة الطقس السئ المتوقع.

وكلف عبدالمجيد صقر، إدارة المرور بمتابعة الطرق الرئيسية للمحافظة والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري ومديرية الطرق والحماية المدنية للتدخل في حالة الطوارئ .

كما كلف المحافظ إدارة الأزمات بمتابعة الموقف والتواصل مع غرف عمليات الأحياء والجهات المعنية، لمتابعة الموقف والتواصل مع هيئة الأرصاد، والاستجابة لأى بلاغات ترد للغرفة .

وناشد المحافظ المواطنين عند سقوط الأمطار، بالابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع، حفاظا علي أرواح المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة