يوم السناجل.. مزايا مهمة للعزوبية أبرزها اهتمامك بصحتك ومعرفتك لنفسك أكثر

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:04 م
يوم السناجل.. مزايا مهمة للعزوبية أبرزها اهتمامك بصحتك ومعرفتك لنفسك أكثر سنجل وافتخر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر بعض العزاب بالحزن واليأس، لعدم عثورهم حتى الآن على شريك حياة مناسب يتوافق معهم فى صفاتهم الشخصية، ويبادلهم نفس المشاعر العاطفية، ليستطيعوا أن يقضوا معه بقية حياتهم، ويكونوا أسرة صغيرة مترابطة مثل أصدقائهم المتزوجين، لكن بالنظر للإيجابيات وبمناسبة "Singles Awareness Day" أو يوم التوعية بفوائد العزوبية، نتعرف فى هذا التقرير على إيجابيات العزوبية، التى أشار إليها تقرير منشور بموقع مجلة "oprahmag".

عندك وقت تكون علاقات صداقة كتير

لا يستطيع العازب أن يزيد من وحدته بالعيش بمفرده طول الوقت، لذلك فهو يكون المزيد من علاقات الصداقة، كما لديه الكثير من الوقت للتواصل مع أصدقائه وتقوية علاقته به، بعكس المتزوج الذى يقضى معظم وقته فى المنزل أو مع أسرته بالخارج وليس لديه وقت لقضائه مع أصدقائه.

ويقول روكسي زارابي، أخصائي علم النفس الإكلينيكي: "إحدى الفوائد الرئيسية لكونك أعزب هي أن يكون لديك مساحة في حياتك لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء".

فوائد العزوبية
فوائد العزوبية

 

بتهتم بصحتك أكثر من أى حد

ومن مميزات "السنجلة" أيضًا أن الأعزب من الأشخاص الأكثر اهتمامًا بصحتهم من أى شخص آخر، حيث أشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص غير المتزوجين يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة من نظرائهم المتزوجين، حيث يهتم الأعزب بممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر كل أسبوع أكثر من المتزوجين، وهذا ما أكدته استطلاع رأى شمل أكثر من 13000 شخص، والذى وُجد أن مؤشر كتلة الجسم لدى النساء العازبات أقل بالإضافة إلى أن المخاطر المرتبطة بالتدخين والكحول أقل مقارنة بالنساء المتزوجات، وفقًا لدراسة نشرت عام 2017 في مجلة صحة المرأة.

ووجد بحث أخر نُشر في مجلة الزواج والأسرة، أن الرجال غير المتزوجين أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من المتزوجين.

مميزات العزوبية
مميزات العزوبية

 

هتتعرف على نفسك أكثر

ولأن الأعزب يقضى معظم وقته بمفرده، فإن لديه المزيد من الوقت للتعرف أكثر على نفسه واستكشاف مواهبه وممارسة أنشطته المفضلة، بعكس المتزوج الذى لا يستطيع أن يمارس بعض هواياته لمجرد إن شريكة حياته لا تفضلها.

ويقول راسل ثاكيراي،عالم نفسي إكلينيكي في المملكة المتحدة: "كونك أعزبًا، سيجعلك تتعلم تقدير حريتك، واتخاذ القرارات بنفسك، وتصبح أكثر مسئولية عن اختياراتك، وأفعالك ، وأهدافك".

إيجابيات العزوبية
إيجابيات العزوبية

 

مفيش حاجة تخليك تندم

تفيد العزوبية لفترة طويلة الفرصة فى التفكير والبحث عن الشريك المناسب ما يساعد على تكوين أسرة مستقرة سعيدة، وبالتالى تقل فرص الشعور بالندم على اختيار شريك الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة