أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تلجأ لدراسة تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية.. الأسعار الحالية للقطارات الجديدة العادية منها تقارب الدرجة الثانية مكيف لـ"الأسبانى والفرنساوى".. والتخفيضات المتوقعة تقترب من الـ 50%

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:00 ص
السكة الحديد تلجأ لدراسة تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية.. الأسعار الحالية للقطارات الجديدة العادية منها تقارب الدرجة الثانية مكيف لـ"الأسبانى والفرنساوى".. والتخفيضات المتوقعة تقترب من الـ 50% القطارات الروسية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس هيئة السكة الحديد إجراء تخفيضات على أسعار تذاكر القطارات الروسية الجديدة بالوجهين القبلى والبحرى لمواجهة ضعف إشغال هذه القطارات وقيام بعضها خلال الرحلات دون حجز حتى 20% من مقاعدها، رغم مرور شهور على إدخالها الخدمة على خطوط السكة الحديد ومعرفة الركاب بها ومواعيد تشغيلها اليومية.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إنه تم تشغيل حتى الآن 22 قطارا روسيا جديدا ذات تهوية ديناميكية (عادية) تقوم برحلات يومية على خطوط الوجهين القبلى البحرى الرئيسية، إلا أنها تشهد إشغالا ضعيفا لدرجة أن بعضها يقوم برحلاتها وأغلب عرباته شبه خالية من الركاب.

وأضافت المصادر أن ضعف الإشغال راجع لارتفاع أسعار تذاكرها الحالية التى تتراوح بين 15 و85 جنيها، حيث إن أقل قيمة لتذكرة القطارات الروسية حاليا على خطى القاهرة ـ بنها والقاهرة ـ الزقازيق بينما تصل إلى 85 جنيه على خط القاهرة ـ أسوان والعكس، لافتة إلى أن هذه الأسعار تقترب من أسعار الدرجة الثانية مكيفة بالقطارات المسماة الإسبانى والفرنساوى.

وأكدت المصادر أن هيئة السكة الحديد تدرس تطبيق تخفيضات على الأسعار الحالية لها تقترب من الـ 50% لمواجهة ضعف الإقبال عليها، وأنه كان مخطط تطبيق هذه التخفيضات ابتداء من 10 فبراير الجارى على خطوط الوجه البحرى، إلا أنه تم تأجيل تطبيق القرار.

وأوضحت المصادر أن السكة الحديد تدرس تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية العاملة على كافة خطوط الجمهورية الرئيسية، مع جعل الحد الأدنى لأقل قيمة تذكرة بالقطارات الروسية 10 جنيهات على خطوط مثل القاهرة ـ بنها والعكس والقاهرة ـ الزقازيق والعكس.

وأشارت المصادر أن القطارات الروسية تعمل حاليا على خطوط القاهرة ـ الإسماعيلية والعكس والقاهرة ـ الزقازيق ـ المنصورة والعكس والقاهرة ـ أسوان والعكس والقاهرة ـ الإسكندرية والعكس والقاهرة ـ ايتاى البارود، حيث تقوم عليها برحلات يومية ضمن خطة استبدال قطارات السكة الحديد القديمة بالقطارات الجديدة مع زيادة طاقة قطارات هذه الخطوط.

ولفتت المصادر إلى أن 24 قطارا روسيا جديدة وصلوا حتى الآن من صفقة القطارات الجديدة الاكبر فى تاريخ هيئة السكة الحديد بإجمالى 243 عربة ذات تهوية ديناميكية (عادية)، حيث تصل على دفعات شهرية بواقع 3 قطارات شهريا ليتم إدخالها الخدمة مباشرة فى نقل الركاب وتحسين مستوى الخدمة، مشيرة إلى أن توافد العربات الجديدة مستمر حتى نهاية 2023 ليصل 1300 عربة روسية جديدة ضمن التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد هذه العربات بقيمة 1.0165 مليار يورو.

وصفقة الـ 1300 عربة جديدة تشمل 800 عربة مكيفة تضم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية التى يتوالى وصولها حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة