أكرم القصاص - علا الشافعي

مضيفة طيران روسية توضح تأثير الألوان داخل مقصورة الطائرة.. الأصفر غير مستحب

الأحد، 14 فبراير 2021 07:00 ص
مضيفة طيران روسية توضح تأثير الألوان داخل مقصورة الطائرة.. الأصفر غير مستحب اللون الأصفر بالطائرة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت مضيفة طيران روسية عن تأثير الألوان المختلفة في مقصورة الطائرة على الموجودين داخلها، مؤكدة أن اللون الأصفر لا يستخدم بتاتًا في طلاء القسم الداخلي من الطائرة، وذلك لأن مسافرين على بعض خطوط الطيران التي كانت تستعمل هذا اللون، اشتكوا منه وجرى استبداله.

مضيفة طيران
مضيفة طيران

وأوضحت المضيفة أن اللون الأصفر يبدو كما لو أنه يعطي انطباعًا إيجابيًا، مرتبطًا بالشمس وبالمزاج الحسن، "ولكن في الوقت نفسه، فإن كثرة اللون الأصفر تحفز الدماغ بقوة، وتتعب العينان منه بسرعة"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اللون الاصفر في الطائرة
اللون الاصفر في الطائرة

 

كما أكدت أن اللون البرتقالي على سبيل المثال "مسموح به في الطيران، لأنه مرتبط بالترفيه والمرح ويجعل الأشياء تبدو أكثر وضوحًا"، أما اللون الأزرق تسخدمه بعض شركات الطيران ظلال منه، لانه يمثل لون الهدوء والأمان، والذي يمكن أن يهدئ الركاب ويقلل من مستوى رهاب السفر الجوي.

وكذلك اللون الأحمر، الذي يساعد في اتخاذ القرارات السريعة، والأخضر، الذي يساعد على الاسترخاء والانسياق مع موجة الإبداع، والوردي، الذي  يخفض العدوانية، وليس من قبيل المصادفة أن يستخدم هذا اللون في الغالب بصالونات الدرجة الأولى".

ومن ناحية أخرى كانت مضيفة طيران، تمارس المهنة من 20 عامًا، قد أكدت أن طلاء الشفاه الأحمر الذي غالبًا ما تستخدمه المضيفات، يرتبط ارتباطًا مباشرًا بسلامة الركاب على متن الطائرة، حيث كشفت عن أن اللون الفاقع والزاهي يساعد على جذب انتباه المسافرين في حالة الطوارئ، ويجعلهم فعلاً "يقرأون الشفاه"، وبهذه الطريقة، يصبحون أكثر قدرة على استيعاب المعلومات التي يحاول طاقم الطائرة نقلها إليهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة