المتحدث باسم التحالف العربى يكشف خلال حواره مع "العربية": اعتراض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة للحوثيين.. المليشيات تنفذ أجندات الحرس الثورى وتحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية

الأحد، 14 فبراير 2021 09:00 م
المتحدث باسم التحالف العربى يكشف خلال حواره مع "العربية": اعتراض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة للحوثيين.. المليشيات تنفذ أجندات الحرس الثورى وتحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية تركى المالكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الحالف العربى في اليمن، الذى تتزعمه المملكة العربية السعودية، العميد الركن تركى المالكى، عن تكبد الميليشيات الحوثية أكثر من 700 قتيل في آخر 4 أيام، مشيرا إلى أن التحالف يدعم الجيش اليمني بالقوة الجوية والمدفعية، ولافتا في ذات الوقت إلى أن التحالف العربى اعترض أكثر من 345 صاروخا باليستيا و 515 طائرة مسيرة، متهما الميليشيات الحوثية بتنفيذ أجندة الحرس الثوري الإيراني.

وتعهد المتحدث باسم الحالف العربى في اليمن، خلال حواره مع قناة العربية، بالرد على الاستفزازات الحوثية، باستهداف عناصرها وقياداتها.، مشددا على أن التحالف أكد أن الحل السياسي في اليمن هو الأفضل منذ بداية الأزمة.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربى في اليمن، أن تلك الميليشيات تنفذ أجندة الحرس الثوري الإيراني، لافتا إلى أن تصعيد الميليشيات متعمد، وقرارها مسلوب من جنرالات إيران.

ولفت العميد الركن تركى المالكى، إلى أن المدنيين والأعيان المدنية خط أحمر، موضحا أنه سيرد بشكل حازم، وفقا للقوانين الدولية، ومشيرا إلى أت التحالف العربى في اليمن يرد باستهداف عناصر وقيادات ميليشيات الحوثي، وليس بشكل عشوائي.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربى في اليمن أن قواته اعترضت أكثر من 345 صاروخا باليستيا و515 طائرة مسيرة، معتبرا أن الميليشيات تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية.

وردا على سؤال حول رفع الولايات المتحدة للحوثيين من قائمة الإرهاب، وإمكانية تأثير ذلك على تحركاتهم الأخيرة، أوضح المتحدث أن القرار الأميركي لم يشمل قادة الميليشيات، كما أن الإدارة الأميركية جددت موقفها الداعم للمملكة.

تأتى تصريحات العميد الركن تركى المالكى، بعد أن أعلن التحالف في وقت سابق اليوم تدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة، حيث أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن، اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

كان المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العميد الركن تركى المالكي، صرح أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، وأكد التحالف العربى في اليمن، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية، وأكد التحالف العربى في اليمن، إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وأوضح التحالف العربى في اليمن، أن المحاولات الإرهابية للحوثي ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة