العرب يتضامنون مع السعودية ضد استهداف الحوثيين لأمنها.. التحالف العربى: السيطرة على حريق طائرة بمطار أبها بعد اعتداء الحوثى.. والدول العربية تدين وتؤكد: محاولة المليشيات استهداف المملكة جريمة حرب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 06:16 م
العرب يتضامنون مع السعودية ضد استهداف الحوثيين لأمنها.. التحالف العربى: السيطرة على حريق طائرة بمطار أبها بعد اعتداء الحوثى.. والدول العربية تدين وتؤكد: محاولة المليشيات استهداف المملكة جريمة حرب ميلشيا الحوثي- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدول العربية تضامنها مع المملكة العربية السعودية ضد محاولات الحوثيين استهداف أمنها، جاء ذلك بعدما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن، السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولى فى المملكة العربية السعودية، بعد استهدافه من قبل الحوثيين، وأكد التحالف، أن محاولة استهداف مطار "أبها" وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب، معلنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين.

وأكد التحالف العربى أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب، متابعا: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين.

وأكدت قناة العربية استئناف الرحلات في مطار أبها بعد توقفها إثر محاولة الاستهداف الإرهابية، في المقابل، اعترفت ميليشيات الحوثي باستهداف مطار أبها الدولي.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما الميليشيا تجاه السعودية، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما الميليشيا الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية، متابعا: "سنتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

من جانبه، أكد مجلس التعاون الخليجي، أن محاولة الحوثيين استهداف مطار أبها السعودى جريمة حرب، وقال المجلس: الاعتداء على مطار أبها يتطلب محاسبة الإرهابيين، وتابع: دول المجلس تقف مع السعودية فيما تتخذه من إجراءات.

كما أدان سعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان، اعتداء ميليشيات الحوثيين على مطار أبها بالمملكة العربية السعودية، معربا عن تضامنه مع المملكة السعودية، وقال الحريرى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"الاعتداء على مطار أبها في المملكة العربية السعودية من جانب الميليشيات الحوثية جريمة حرب بكل المقاييس وتطور خطير يستدعي تحركا دولياً عاجلاً لوضع حد لهذه الجرائم، كل التضامن مع المملكة وقيادتها".

وبحسب قناة سكاى نيوز الإخبارية، أدانت وزارة الخارجية الأردنية قيام مليشيات الحوثيين باستهداف مطار أبها، والذي أدى إلى إصابة طائرة مدنية واشتعالها، وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان الذي يستهدف المنشآت المدنية ويعرض حياة المسافرين المدنيين الأبرياء للخطر.

وأوضح موقف المملكة الثابت والرافض لاستمرار هذه الهجمات الإرهابية الجبانة المتكررة والوقوف المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها معها في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

كما أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين شدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية طائرتين دون طيار تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية واستهدافها مطار أبها.

وشددت وزارة الخارجية على موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ الداعم بقوة للمملكة العربية السعودية الشقيقة ولكل ما يحفظ أمنها واستقرارها والمتضامن معها فيما تتخذه من تدابير وإجراءات في مواجهة هذه الأعمال الجبانة التي تستهدف الأعيان والمدنيين وزعزعة الأمن، مشيدة بكفاءة ويقظة قوات التحالف الدولي في اعتراض الطائرتين والتصدي لهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة