منطقة التبت الصينية تستقبل عامين جديدين فى نفس اليوم.. تعرف عليهما

السبت، 13 فبراير 2021 12:09 م
منطقة التبت الصينية تستقبل عامين جديدين فى نفس اليوم.. تعرف عليهما احتفالات العامين الجديدين بالتبت الصينية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت منطقة التبت بالصين، بمناسبتان هذا العام، إذ صادف رأس السنة القمرية الصينية الجديدة لعام الثور 2021، مع حلول رأس السنة التبتية الجديدة، وجعلت المناسبتان الاحتفالات في عاصمة منطقة التبت، لاسا، هذا العام أكثر صخباً.

وللاحتفال بالمناسبتين سادت أجواء احتفالية شوارع لاسا لاستقبال السنتين الصينية والتبتية الجديدتين، وفقا لما نقله موقع العين الإماراتى.

احتفالات السنتين الجديديتين فى التبت
احتفالات السنتين الجديديتين فى التبت

 

الاحتفالات فى التبت
الاحتفالات فى التبت

 

ويحتفل الصينيون في مختلف أنحاء العالم بالعام الصيني الجديد، الذي سيكون "عام الثور" مودعين "عام الفأر"، والسنة الصينية تعتمد على التقويم القمري والشمسي معًا، ويختلف موعدها من سنة إلى أخرى، لكنه دائمًا ما يقع بين أواخر يناير ومنتصف فبراير، فهذه السنة هي عام 4719، الذي يوافق 12 فبراير.

ويعتبر عيد رأس السنة الصينية الجديدة، أو رأس السنة القمرية أو عيد الربيع الصيني، هو تقليد احتفالي يعود تاريخه إلى نحو 3 آلاف سنة، وهو أهم المناسبات الاحتفالية التقليدية وأكبرها في الصين.

وفى سياق متصل حرص النجم الصينى جاكى شان على الاحتفال بمناسبة رأس السنة الصينية، من خلال حسابه على موقع إنستجرام، والتي يتزامن بدايتها مع اليوم، حيث نشر فيديو له وجه خلاله رسالة هنأ بها كل الصينين حول العالم بتلك المناسبة، وقال فيه: "عام صيني جديد سعيد، أتمنى للجميع 2021 آمنة وسعيدة وصحية".

جدير بالذكر أن آخر أعمال النجم جاكى شان هو بطولته لفيلم Vanguard حيث حقق إيرادات كبيرة رغم تفشى فيروس كورونا أثناء عرضه العام الماضى في دور العرض الصينية، خلال فترة العيد الوطنى وعطلة منتصف الخريف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة