مقالات الصحف.. محمود خليل: صمت الحملان.. سحر جعارة: المثقف والدرويش.. محمد أمين: لم يحدث بكل أسف.. طارق يوسف: قانون حماية المنتج (3).. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان مع القضاء 2

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 11:00 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: صمت الحملان.. سحر جعارة: المثقف والدرويش.. محمد أمين: لم يحدث بكل أسف.. طارق يوسف: قانون حماية المنتج (3).. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان مع القضاء 2 مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: صمت الحملان.. سحر جعارة: المثقف والدرويش.. محمد أمين: لم يحدث بكل أسف.. طارق يوسف: قانون حماية المنتج (3).. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان مع القضاء 2.

 

الوطن

محمود خليل: صمت الحملان

تحدث عن أنه بكلمات صريحة لا تحتمل التأويل خرج المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى مؤكداً ضرورة أن تبادر الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات الاقتصادية التى فرضها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على بلاده حتى تعود حكومته إلى الالتزام ببنود الاتفاق النووى المبرم بين الدولتين.

 

سحر جعارة: المثقف والدرويش

 

تتحدث عن أنه فى هذه المرحلة التاريخية التى وثقها وحيد حامد كانت موجة تحريم الفن تجرف معها أشهر النجوم كالطوفان، وقتها تردد أن هناك نجماً شهيراً هو وزوجته يموِّلان حجاب الفنانات، من بعض الكيانات المتأسلمة، التى أرادت استعراض قوتها فى الشارع المصرى، وأن يكون الحجاب عنوانها فى كل مكان، حتى السينما والتليفزيون.

 

الوفد

محمد أمين: لم يحدث بكل أسف

يتحدث عن أن التصويت الذى جرى فى مجلس الشيوخ أول الأسبوع، ليس فى صالح استقرار هذه المنطقة، ولا هو بالطبع فى صالح القضية الأم فيها، أما التصويت الذى أقصده فكان على مشروع قرار خاص بالسفارة الأمريكية فى إسرائيل، وما إذا كانت ستعود إلى تل أبيب كما كانت منذ البداية، أم أنها ستظل فى القدس حيث نقلتها إدارة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترمب؟

 

طارق يوسف: قانون حماية المنتج (3)

يتحدث عن ضرورة تدخل الدولة بكل أجهزتها لحماية المنتجين من الإغراق، الذى يتمثل فى السماح بدخول منتجات مستوردة منافسة للمنتجات المصنعة محليًا دون تطبيق جمارك عليها، وضربنا مثلًا على ذلك بقيام الحكومة بالسماح باستيراد دواجن مجمدة بعشرات الآلاف من الأطنان، رغم أن الدواجن البيضاء والبلدى المنتجة محليًا تسد هذه الفجوة ومن الممكن تصدير الفائض خارجيًا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى طبقًا لتصريحات وزارة الزراعة واتحاد منتجى الدواجن الذى يؤكد ذلك مرارًا وتكرارًا.

 

الدستور

ماجد حبته: محاكمة ترامب.. فيلم كومبيدى

يتحدث كاتب المقال عن بدء مجلس الشيوخ الأمريكي محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على تحريضه أنصاره على اقتحام الكونجرس الأمريكي ويصفها بالمحاكمة الكوميدية.

 

ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان مع القضاء 2

يتحدث كاتب المقال عن الجرائم الكثيرة التي ارتكبها جماعة الإخوان منذ نشأتها في عهد حسن البنا ضد القضاء المصرى واستهدافهم للقضاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة