أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الاتحاد الفرنسي: زيدان الأنسب لخلافة ديشامب فى تدريب "الديوك"

السبت، 13 فبراير 2021 01:33 م
رئيس الاتحاد الفرنسي: زيدان الأنسب لخلافة ديشامب فى تدريب "الديوك" زين الادين زيدان , مدرب ريال مدريد الاسباني
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نويل لو جراى، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن زين الدين زيدان نجم منتخب فرنسا السابق ومدرب ريال مدريد حاليا هو الأنسب لخلافة ديدييه ديشامب المدير الفني الحالي لمنتخب الديوك فى تدريب فرنسا.

وأضاف لو جراي فى حواره مع إذاعة RTL ، "خليفة ديشامب؟ لدينا علاقة جيدة جدا مع زيدان، على الأقل على المستوى الشخصي، لو رحل ديشامب واستمررت فى منصبي، أول شخص أراه مناسبا هو زيدان".

وواصل رئيس الاتحاد الفرنسي، "عقد ديشامب ينتهي في 2022، القرار يعود له إذا أراد الاستمرار".

وقاد زيدان الريال من يناير 2016 إلى يونيو 2018 ثم عاد زيزو في ولاية ثانية في مارس 2019.

وحقق زيدان 11 لقبا مع ريال مدريد وسط أنباء عن رحيله حيث تساءل زيدان يرحل عن ريال لماذا؟.

بينما يقود ديشامب منتخب فرنسا منذ يوليو 2012، حيث قاد المنتخب لوصافة يورو 2016 والتتويج بمونديال 2018.

من جهته رفض ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي التكهن حول مستقبله بعد نهاية عقده مع الديوك فور انتهاء مشواره ببطولة كأس العالم 2022 وما إذا كان يرغب فى قيادة فريق لتحقيق حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا خاصة بعد خسارته للنهائي في نفس البطولة عندما كان يقود فريق موناكو عام 2004، نافياً مطاردته أى أفكار تخص اللقب القارى حاليا أو في المستقبل.

وأضاف ديدييه ديشامب، في تصريحات صحفية لموقع get football news france: "كل يوم أقترب من حياتى المهنية كمدرب للمنتخب الفرنسي وهذا لا يمنعنى من دخول حياة مهنية أخرى كمدير فنى لا أعرف أيهما سواء استمر مشوارى مع المنتخب الفرنسي أو توليت مسئولية ناد جديد".

وتابع مدرب المنتخب الفرنسي، "سيكون أمرا جيداً إذا كنت مدربا لنادٍ حال رحيلي عن المنتخب الفرنسي ولن أغير من أسلوبي الحالي، لأنني لا أحب خوض المباريات من أجل الألقاب، لكنني عندما أكون مسئولاً عن نادي فمن الواضح ان الفوز بالألقاب هو هدفي الدائم".

وقاد ديشامب المنتخب الفرنسي الملقب بـ"الديوك" للتويج بكأس العالم الماضية التي أقيمت في روسيا 2018 بعد التغلب على كرواتيا في المباراة النهائية ليعيد المدرب الشهير أمجاد الديوك في البطولات الدولية حيث استطاع الجيل الحالي وضع اسمه بأحرف من ذهب خاصة وأنه أعاد الأذهان لجيل زين الدين زيدان الذي توج بمونديال 1998.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة