أكرم القصاص

اجتماعات مكثفة بـ"التموين" لاستقبال شهر رمضان.. زيادة طرح معدلات المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن 50% لتلبية الاحتياجات طوال الشهر الكريم.. وتأمين احتياجات المحافظات الحدودية من السلع لـ4 أشهر

السبت، 13 فبراير 2021 03:00 ص
اجتماعات مكثفة بـ"التموين" لاستقبال شهر رمضان.. زيادة طرح معدلات المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن 50% لتلبية الاحتياجات طوال الشهر الكريم.. وتأمين احتياجات المحافظات الحدودية من السلع لـ4 أشهر سلع غذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الحكومة، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، لشهر رمضان المقبل من خلال توفير جميع مستلزمات المواطنين من سلع شهر رمضان "الياميش"، وكذلك السلع ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بكميات كبيرة، لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد معدلات استهلاك المواطنين من منتجات اللحوم والدواجن خلال الشهر الكريم، كما ستبحث الوزارة خلال الأيام المقبلة مع كبرى الشركات الغذائية للمشاركة في تخفيضات "أهلا رمضان"، في إطار حرص الوزارة على توفير منتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وتخفيف العبء عليهم.
 
وتكثف وزارة  التموين والتجارة الداخلية، الاجتماعات مع الشركات التابعة، وأيضا كبرى السلاسل التجارية وكبار المنتجين من أجل توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية طوال الشهر الكريم وبأسعار مخفضة، كما ستقوم شركات المجمعات الاستهلاكية بتكثيف طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن بجانب منتجات الخضراوات والفاكهة، بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، في ظل تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر، بجانب التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة، ويتم طرحها بأول بأوب ومد أي محافظة بالسلع طوال الوقت. 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين فى كافة المناطق طوال الوقت، وأن الوزارة تقوم حاليا بالعمل على زيادة شبكة منافذ التوزيع ورفع كفاءتها سواء من خلال إنشاء منافذ سلعية جديدة، اضافة إلى طرح كافة منتجات السلع واللحوم والدواجن والأسماك في منافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة بشكل مستمر.
 
فيما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاقد على منتجات رمضان "الياميش" خلال الأيام المقبلة  لتوفيرها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلتها فى الأسواق الأخرى، حيث ستعقد لجنة الشراء المركزية بالشركة اجتماعات مع كبار الموردين والجهات المنتجة للسلع الغذائية، لتلقى العروض والتفاوض للتعاقد على شراء المنتجات ذات الجودة العالية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين لمد المجمعات والشركات التابعة بكافة السلع الغذائية، وتوفيرها للمواطنين في مختلف المحافظات .
 
وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتأمين احتياجات المحافظات من السلع خاصة الحدودية لمدة لا تقل عن و 3 و 4 أشهر، كما يتم مد جميع المحافظات بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن من خلال الشركات التابعة أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين، حيث تم توفير المقررات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين وهو 50 جنيهًا.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة