خالد صلاح

أكبر انخفاض بدرجات الحرارة منذ بدء الشتاء.. الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية من الثلاثاء.. البلاد تتأثر بمنخفض جوى متعمق.. توقعات بأمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. والصغرى بالقاهرة ستصل 8 درجات

السبت، 13 فبراير 2021 02:00 م
أكبر انخفاض بدرجات الحرارة منذ بدء الشتاء.. الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية من الثلاثاء.. البلاد تتأثر بمنخفض جوى متعمق.. توقعات بأمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. والصغرى بالقاهرة ستصل 8 درجات الطقس - أمطار
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تتعرض لها البلاد بداية من الثلاثاء المقبل ولمدة 72 ساعة ، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد من منخفض جوى متعمق وانخفاض حاد بدرجات الحرارة تصل خلاله درجات الحرارة الصغرى لأقل من 8 درجات .

 

تحذيرات من منخفض جوى
 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن وجود منخفض جوى متعمق شديد البرودة منتصف الأسبوع القادم بداية من يوم الثلاثاء.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه يصاحبة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والاتربة كما يتوقع تساقط للأمطار علي السواحل لكن لا يمكن الجزم بكافة التفاصيل الآن. 

 

حالة عدم استقرار 
 

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بدء من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن حالة عدم الاستقرار نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى متعمق بطبقات الجو العليا ومنخفض جوى على سطح الأرض تنشأ مع حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

 

انخفاض 6 درجات بالحرارة 

وأوضحت مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاض فى درجات الحرارة من 3 لـ 6 درجات على أغلب الأنحاء، يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وهذه الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف الدكتور محمود شاهين، أن البلاد أيضا تتعرض خلال هذه الفترة لأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى فى هذه الفترة متوقع أن تتراوح بين 15 لـ 16 درجة والصغرى من 8 لـ 9 درجات.

 

خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة 
 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من غدا الأحد 14 فبراير 2021 إلى الجمعة 18 فبراير 2021.

وأشارت هيئة الأرصاد أنه يوم الاثنين 15 فبراير يشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

وأوضحت هيئة الأرصاد ، أنه اعتبارا من الثلاثاء 16 فبراير وحتى الخميس 18 فبراير حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية انخفاض فى درجات الحرارة من 3 ل 6 درجات يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.

ويشهد يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021،أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال وجنوب الصعيد.

ومع يوم الأربعاء 17 فبراير تتعرض البلاد لأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة، و نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال وجنوب الصعيد.

أما مع يوم الخميس 18 فبراير 2021 فتشهد البلاد أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ، ونشاط رياح على مناطق من شمال وجنوب سيناء.

 

الطقس غدا الأحد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا  الأحد، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس  معتدل  على السواحل الشمالية  والرياح معتدلة، مائل للحرارة  على جنوب سيناء والرياح معتدلة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، بارد على جنوب الصعيد  .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة