أكرم القصاص - علا الشافعي

قطة كندية تكتسب شهرتها بسبب اختلاف لون عينيها مع تغير الطقس.. صور

الجمعة، 12 فبراير 2021 03:00 م
قطة كندية تكتسب شهرتها بسبب اختلاف لون عينيها مع تغير الطقس.. صور القط إيفورى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حازت قطة كندية رائعة اسمها "ايفورى" على شهرة كبيرة، بسبب تباين لون عينيها، إذ تمتلك عيونًا مشعة ويتغير اللون وفقًا للطقس، وتقول مالكتها: "في بعض الأيام، يتميز لون عينى إيفورى - وهى قطة محلية ذات شعر قصير، وتبلغ من العمر عشر سنوات - باللون الأخضر والأصفر الساطع، وأيام أخرى، يتغير اللون إلى الأصفر والبرتقالي اللامعين"، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تم تبني القطة المحببة من قبل جابرييلا كارفالو، البالغة من العمر 28 عامًا، وهى طالبة تمريض من كالجارى، ألبرتا، فى كندا، بعد أن فقدت قطتها لونا، البالغة من العمر خمس سنوات.

القط إيفورى
القط إيفورى

 

القطة
القطة ذات العيون المميزة

 

وقالت جابرييلا: "غالبًا ما أتلقى تعليقات حول عينيها، خاصةً لأنه يبدو أنهما يتغير لونهما اعتمادًا على الطقس، وهو أمر شائع جدًا لدى البشر"، وتابعت: "لم أر ذلك في حيوان من قبل، في الغالب يقول الناس كم هي جميلة، أو أنهم عادة لم يروا سوى الأزرق والأصفر من قبل، إيفورى قطة مرحة، حتى بالنسبة لسنها، وتحب مراقبة الطيور واصطياد السناجب".

القطة إيفورى
القطة إيفورى

 

تباين لون عينين القطة إيفورى
تباين لون عينين القطة إيفورى

 

عيني القطة إيفورى
عيني القطة إيفورى

 

وتابعت: "على الرغم من عدم وجود أسنان تقريبًا، إلا أنها تستمتع بتناول الطعام وتحب البيض، فإنها غالبًا تأكل طعامًا رطبًا ممزوجًا بمرق العظام لجعله أكثر سائلة، إنها تأكل طعامًا رطبًا محددًا يشبه إلى حد كبير نظامًا غذائيًا خامًا"، وقالت جابرييلا: "إيفورى ربما تبلغ من العمر عشر سنوات لكنها برية، مستويات طاقتها لا تصدق".

وتبنت جابرييلا إيفورى بعد أن ذهبت لزيارة بعض قطط المأوى، لكنها لم تكن تنوي أخذ واحدة معها إلى المنزل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة