فعاليات "منتدى فيليا 2021".. وزير خارجية السعودية يطالب بتوحيد الجهود لدعم الأمن والاستقرار فى المنطقة.. ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولى فى الإمارات: أبو ظبى ترفض التدخلات الأجنبية بالشؤون الداخلية للدول

الخميس، 11 فبراير 2021 08:58 م
فعاليات "منتدى فيليا 2021".. وزير خارجية السعودية يطالب بتوحيد الجهود لدعم الأمن والاستقرار فى المنطقة.. ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولى فى الإمارات: أبو ظبى ترفض التدخلات الأجنبية بالشؤون الداخلية للدول فيصل بن فرحان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، أن أبو ظبي ترفض التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول، موضحة أن الإمارات تؤكد على أهمية احترام سيادة القانون والالتزام بالمواثيق الدولية، وأمن واستقرار منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والمنطقة العربية.

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، خلال مشاركتها في فعاليات "منتدى فيليا 2021" الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا اليوم لبحث التطورات والقضايا الإقليمية في المنطقة وفي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، على مستوى وزراء خارجية كل من السعودية والبحرين ومصر واليونان وقبرص وفرنسا.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، أن الاجتماع يأتي في ظل تزايد حجم التحديات والأزمات التي تواجه المنطقتين والذي يتطلب منا عملا جماعيا جادا ‏وزيادة في التعاون والتنسيق والتعامل معها بعقلانية وحكمة واتزان لإرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا.

وبحسب قناة سكاى نيوز الإخبارية،  لفتت ريم بنت إبراهيم الهاشمي إلى أن أحد أهم التحديات التي يواجهها العالم هي أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن دولة الإمارات كانت منذ بداية ظهور الجائحة حريصة على تأكيد تضامنها الإنساني مع دول العالم أجمع في التعامل مع هذه الجائحة، مؤكدة "أن هذه الأزمة تحتاج إلى زيادة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية وتضافر الجهود لتجاوز التحديات والحفاظ على سلامة المجتمع.. وفي هذا الإطار قدمت دولة الإمارات حتى اليوم أكثر من 1760 طناً من المساعدات لأكثر من 129 دولة، استفاد منها نحو 1.7 مليون من العاملين في المجال الطبي، موضحة أن الإمارات كدولة محبة للسلام ستواصل مساعيها الرامية لنشر ثقافة التسامح والاعتدال والتعايش بين الشعوب وتغليب لغة الحوار والعقل فيما بينها وأنه لا يمكن التسامح والتهاون مع التطرف والارهاب بأشكاله كافة.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، أن دولة الامارات تجدد دعمها لتحقيق واستدامة الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن حجم التنسيق المشترك في هذا المنتدى يؤكد وجود الإرادة السياسية المشتركة لتجاوز التحديات الموجودة على الساحتين الإقليمية والدولية بشكل فعال وإيجابي.

من جانبه أكد وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، على أهمية توحيد الجهود لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن المملكة تدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية ومواجهة جائحة كورونا، وتدين كل التدخلات في شؤون الدول الأخرى.

وطالب الأمير فيصل بن فرحان خلال المؤتمر الصحفى لوزراء خارجية السعودية واليونان وقبرص ومصر والإمارات والبحرين بمنتدى فيليا بأثينا، باحترام حرية الملاحة في الممرات الدولية ومبادئ السيادة، مؤكدا أهمية سيادة الدول ووحدة أراضيها وفقا للقانون الدولي، لافتا إلى أن السعودية تنظر للعالم من زاوية السلام والازدهار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة