بايرن ميونخ يواصل حصد الألقاب ويتوج بكأس العالم للأندية للمرة الثانية.. العملاق البافاري يعادل إنجاز برشلونة ويحقق السداسية التاريخية.. ليفاندوفسكي يتوج بلقب الأفضل ونوير يسطر تاريخا جديدا مع البايرن

الخميس، 11 فبراير 2021 11:23 م
بايرن ميونخ يواصل حصد الألقاب ويتوج بكأس العالم للأندية للمرة الثانية.. العملاق البافاري يعادل إنجاز برشلونة ويحقق السداسية التاريخية.. ليفاندوفسكي يتوج بلقب الأفضل ونوير يسطر تاريخا جديدا مع البايرن بايرن ميونخ
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق بايرن ميونخ في التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على نظيره تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من المسابقة، والتي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية" في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان بايرن ميونخ قد توج باللقب في عام 2013، بالبطولة التي أقيمت في المغرب. وسجل جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ هدفا في الدقيقة 18، تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت إلى وجود تدخل من روبرت ليفاندوفسكي لحظة تسجيل الهدف، وكان في موقف تسلل حينها.

في الشوط الثاني، أحرز الظهير الفرنسي بينامين بافارد هدف انتصار بايرن ميونخ في الدقيقة 59 بعد متابعته لرأسية ليفاندوفسكي التي ارتدت من يد حارس تيجريس. واحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت على عدم وجود تسلل على ليفاندوفسكي.

ونجح بايرن ميونخ فى الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعد تخطيه الأهلى بثنائية نظيفة سجلها النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي فى نصف النهائي، فى المقابل تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي بتغلبه على فريق بالميراس البرازيلى بهدف نظيف سجله الهداف الفرنسي المخضرم أندرى بيير جينياك.

فليك يسطر تاريخا جديدا مع بايرن ميونخ

حقق هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، رقما مميزا بعد فوز البايرن بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وبات فليك أول مدرب ألماني على الإطلاق يفوز بلقب كأس العالم مع المنتخب الألماني، حيث كان مساعدا ليواكيم لوف في مونديال 2014، وأيضآ بطولة العالم للأندية مع البايرن.

وحقق فليك لقبه السادس مع بايرن ميونخ خلال عام على توليه مهمة تدريب الفريق، فى المقابل تعرض البايرن لخمس هزائم فقط تحت قيادته، ما يعنى أنه حقق ألقابا أكثر مما خسر مباريات.

وتعد نسبة انتصارات فليك مع بايرن ميونخ 85%، وحصد جائزة أفضل مدرب من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2020.

فليك
فليك

بايرن ميونخ ثاني فريق في التاريخ يحقق السداسية

حقق فريق بايرن ميونخ رقما تاريخيا بعد الفوز بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، إثر الانتصار على نظيره تيجريس أونال المكسيكي بهدف في المباراة النهائية.

ونجح بايرن ميونخ بقيادة المدرب هانز فليك، في تحقيق السداسية التاريخية معادلا إنجاز برشلونة الإسباني عام 2009، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، بعد فوزه بالثلاثية المحلية الدوري والكأس والسوبر فى ألمانيا بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وحقق بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا، في موسم 2019-2020، وتمكن من الفوز بلقب كأس السوبر الألماني على حساب برووسيا دورتموند، ولقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي. وأخيرا حقق اليوم لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

البايرن
البايرن

 

مانويل نوير يكتب التاريخ في مونديال الأندية

بات الأسطوري مانويل نوير حارس فريق بايرن ميونخ، أول حارس في التاريخ يحقق 4 "كلين شيت" في 4 مباريات متتالية في كأس العالم للأندية، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في مباراتي النسخة الحالية، أمام الأهلي وتيجريس.

كما حافظ نوير على نظافة شباكه في نسخة عام 2013، التي أقيمت في المغرب وحصل البايرن على لقبها في مباراتي جوانجزو إيفرجراند الصيني والرجاء المغربي.

نوير
نوير

ليفاندوفسكي يواصل حصد الجوائز

واصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ تحقيق الألقاب الفردية، بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر وتوج بلقبها العملاق البافاري.

وكان ليفاندوفسكي قد حصد جائزة أفضل لاعب في العالم 2020 وأفضل لاعب في القارة الأوروبية لنفس العام، بعد قيادته البايرن لتحقيق الثلاثية.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة