فاضي شوية نعمل Picnic فى حتة بعيدة.. كل اللى محتاج تعرفه عن تريند الفسحة

الأربعاء، 10 فبراير 2021 10:00 ص
فاضي شوية نعمل Picnic فى حتة بعيدة.. كل اللى محتاج تعرفه عن تريند الفسحة فسحة الجنينة أو الـ Picnic
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملاية كاروهات باللون الأحمر، وكمية من الطعام والحلوى والعصائر تكفي عدد أفراد الأسرة، وبعض الألعاب التي يفضلها الأطفال كالكرة أو الكوتشينة وبنك الحظ وغيرهم، تلك كانت الأدوات التي تتسلح بها أي أسرة قبل اصطحاب أطفالها في نزهة إلى أي حديقة، وكان يطلق عليها وقتها "غديوة"، وبعد مرور سنوات طويلة، واندثار تلك العادة لدى الكثير من الأسر بسبب وجود وسائل ترفيه أكثر حداثة، عادت مرة أخرى ولكن أطلق عليها مصطلحًا جديدًأ يتناسب مع العصر الحالي، وهو الـ "Picnic".

فسحة الجنينة أو الـ Picnic
فسحة الجنينة أو الـ Picnic

يبدو أن الحنين إلى الماضي أو ما يطلق عليه النوستالجيا يسيطر طوال الوقت على شباب الجيل الحالي،  حيث يعيدوا الكثير من الطقوس التي كات تمارس قديمًا مرة أخرى إلى حياتهم، ولكن بعد إضافة لمستهم الخاصة عليها، وينطبق هذا على كافة أمور حياتنا، فعلى سبيل المثال شهدنا منذ فترة عودة موضة التسعينات مرة أخرى، وبالحديث عن الخروج إلى الحدائق، إليك أفضل الأماكن التي يمكنك عمل الـ "Picnic" فيها بسهولة.

الحديقة الدولية

قضى الكثير من أطفال الثمنينات والتسعينات طفولتهم في اللعب بالحديقة الدولية، وكانت هي الوجهة الأولى للرحلات المدرسية، ويبدو أن هؤلاء الأطفال راودهم الحنين للماضي، واختاروا نفس المكان للالتقاء مع أصدقائهم في حدائقها لعمل Picnic بأكلات مختلفة يفضلونها.

Picnic الحديقة الدولية
Picnic الحديقة الدولية

حديقة الحيوانات

باعتبارها من أكثرالأماكن البسيطة التي تتجه إليها الأسرة المصرية مع أطفالهم، فيمكنك اختيارها لقضاء يوم مع أصدقائك والتنزه فيها والاستمتاع بفكرة الـ Picnic معًا دون الحاجة لانفاق الكثير من الأموال.

Picnic حديقة الحيوانات
Picnic حديقة الحيوانات

السطوح

طول عمرنا بنعمل Picnic فوق السطوح، جملة قالها أحد الأشخاص من خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتنتشربعدها منشورات المشاركين في نشر تلك الثقافة من جديد حتى لو كانت بمفهوم يتماشى مع الحصر، حيث شاركوا بصور أكلاتهم فوق أسطح منازلهم.

Picnic السطح (1)
Picnic السطح
Picnic السطح (2)
Picnic السطح
Picnic السطح (3)
Picnic السطح

المنتزة في اسكندرية

المنتزة من الأماكن الجميلة التي تشتهر بها محافظة الاسكندرية، والتي يمكنك الالتقاء فيه مع أصدقائك وعمل Picnic ببساطة، وقضاء وقت ممتع بداخله، كما أنه يتميز بوجود أماكن تسهل من مهمة غسل اليدين.

Picnic  المنتزه (1)
Picnic المنتزه
Picnic  المنتزه (2)
Picnic المنتزه

الغيط

قد تكون هذه هى الـ Picnic اليومية التي يقوم بها كل من يمتلك أرض زراعية، حيث يتناول طعامه في الغيط أغلب الوقت وسط الخضرة والطبيعة الساحرة.

Picnic  في الغيط
Picnic في الغيط

Picnic table

وسهل البعض مهمة الاستمتاع بعمل الـ Picnic على من لا يمتلكون القدرة على مغادرة المنزل، وشاركوا صورًا ترفيهية كتبوا عليها Picnic السرير، واركت أخرى بصورة الـ Picnic table.

Picnic table
Picnic table
Picnic  السرير
Picnic السرير

أكلات الـ Picnic

ورغم أن "فسحة الجنينة" أو"الغديوة" أو الـ Picnic تعتمد في كثير من الأحيان على اصطحاب الأطعمة البسيطة من المنزل، إلا أن الشباب قرروا اصطحاب الأطعمة التي يفضلونها، وسيطرت سلطات الرنجة، والفسيخ على الكثير من تلك الخروجات، وكذلك المحشي والجلاش والمقرمشات بشكل عام.

Picnic الرنجة (1)
Picnic الرنجة
Picnic الرنجة (2)
Picnic الرنجة
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا (1)
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا (2)
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا (3)
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا (4)
Picnic المحشي والجلاش والبيتزا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة