خالد صلاح

أبرز 5 حقائق عن مواجهة بايرن ميونخ ضد تيجريس فى نهائي كأس العالم للأندية

الأربعاء، 10 فبراير 2021 06:42 م
أبرز 5 حقائق عن مواجهة بايرن ميونخ ضد تيجريس فى نهائي كأس العالم للأندية بايرن ميونخ
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني الضوء على عدد من الحقائق المهمة قبل مواجهة تيجريس أونال المكسيكي، في الثامنة من مساء غدا الخميس، في المباراة النهائية من كأس العالم للأندية المقامة في قطر، بداية من الرابع من فبراير الجاري.

وتأهل بايرن ميونخ لنهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل، في حين حسم الفريق المكسيكي تأهله، بعد التغلب على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في دور الثمانية، وعلى بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي بهدف دون رد.

وسلط الموقع الرسمي للبايرن الضوء على 5 حقائق هامة قبل المباراة النهائية:

سجل مثالي لـ بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية
 

فاز بايرن ميونخ في مبارياته الثلاثة السابقة في كأس العالم للأندية حيث، سجل هدفين على الأقل في كل مباراة ولم يستقبل أي هدف.

وإذا حافظ الحارس مانويل نوير على شباكه نظيفة في النهائي غدا الخميس، فإن البايرن سيعادل أيضًا الرقم القياسي لبرشلونة بأربع مباريات بشباك نظيفة متتالية في بطولتي 2011 و 2015.

 

مواجهة أولى مع أندية أمريكا الشمالية
 

بالنسبة إلى فريق بايرن ميونخ، ستكون أول مباراة تنافسية ضد فريق من أمريكا الشمالية في تاريخ النادي، تمامًا كما سيلعب النادي المكسيكي مع نادٍ أوروبي في مباراة تنافسية لأول مرة.

بطل أوروبا لم يخسر النهائي منذ 2012
 

فاز بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية في عام 2013، منذ هذا الانتصار، لم يُهزم فريق أوروبي واحد في المسابقة، وجاءت آخر هزيمة لأحد ممثلي الاتحاد الأوروبي في نسخة عام 2012، عندما خسر تشيلسي 1-0 أمام كورينثيانز في النهائي.

من ناحية أخرى، حقق تيجريس المركز الأول عندما أصبح أول فريق من اتحاد الكونكاكاف يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

سيطرة بايرن ميونخ على الكرة الأوروبية
 

انتصر بايرن ميونخ في 18 مباراة أوروبية من أصل 19 مباراة - والاستثناء الوحيد هو التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد الإسباني في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020/21.

كما فاز البايرن في آخر سبع مباريات رسمية على أرض محايدة، قبل مباراة نصف النهائي ضد الأهلي، كان نهائي كأس ألمانيا في برلين (2019، 2020)، وثلاث مباريات في الطريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة وكأس السوبر الأوروبي 2020 في بودابست.

مسيرة قياسية لـ فليك مع بايرن ميونخ
 

ضد تيجريس أونال، يمكن أن يفوز هانز فليك المدير الفني للبايرن، بلقبه السادس في مباراته الـ 68 كمدرب لبايرن ميونخ.

وهذا لا يعني فقط 11 مباراة في المتوسط ​​لكل لقب، ولكن أيضًا أنه سيفوز بألقاب أكثر مما تعرض للهزيمة مع البطل القياسي (خمسة هزائم خلال مسيرته التدريبية مع الفريق).

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة