أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تستعين أستراليا بمحرك بحث بينج حال سحب جوجل لمحركها البحثى؟

الإثنين، 01 فبراير 2021 10:24 ص
هل تستعين أستراليا بمحرك بحث بينج حال سحب جوجل لمحركها البحثى؟ محرك بحث بينج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إن شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات واثقة من أن منتجها البحثي Bing يمكن أن يملأ الفجوة في أستراليا إذا سحبت جوجل بحثها عن المدفوعات المطلوبة لوسائل الإعلام. 
 
وأدخلت أستراليا قوانين من شأنها إجبار شركة جوجل العملاقة للإنترنت وشركة فيسبوك ذات الوزن الثقيل على وسائل التواصل الاجتماعي على التفاوض بشأن المدفوعات لوسائل الإعلام المحلية التي تؤدي روابط محتواها إلى توجيه حركة المرور إلى منصاتها.
 
ومع ذلك، وصفت شركات التكنولوجيا الكبرى القوانين بأنها غير قابلة للتطبيق وقالت الشهر الماضي إنها ستسحب الخدمات الرئيسية من أستراليا إذا تم المضي قدمًا في اللوائح، وتشمل تلك الخدمات محرك بحث Google، الذي يمتلك 94% من سوق البحث في البلاد، وفقًا لبيانات الصناعة.
 
وقالت شركة التكنولوجيا لرويترز إن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا نادلا تحدث منذ ذلك الحين مع موريسون بشأن القواعد الجديدة، ويوم الاثنين قال موريسون إن شركة البرمجيات مستعدة لتوسيع وجود أداة البحث الخاصة بها بينج.
 
وقال موريسون للصحفيين في كانبيرا: "أستطيع أن أخبرك، أن مايكروسوفت واثقة تمامًا عندما تحدثت إلى ساتيا" دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن المحادثة.
 
وأضاف موريسون: "نريد فقط أن تكون القواعد في العالم الرقمي هي نفسها الموجودة في العالم الحقيقي، في العالم المادي".
 
وأكدت متحدثة باسم مايكروسوفت أن المناقشة جرت لكنها رفضت التعليق لأن الشركة لم تشارك بشكل مباشر في القوانين.
 
وقالت المتحدثة: "نحن ندرك أهمية وجود قطاع إعلامي نشط وصحافة المصلحة العامة في نظام ديمقراطي، وندرك التحديات التي واجهها قطاع الإعلام على مدى سنوات عديدة من خلال تغيير نماذج الأعمال وتفضيلات المستهلكين".
 
ولم يكن أحد ممثلي Google متاحًا على الفور للتعليق.
 
في اليوم السابق، قال وزير الخزانة الأسترالي، جوش فرايدنبرج، إن الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، مارك زوكربيرج، طلب عقد اجتماع بشأن القانون، وأنهما تحدثا، لكنه لن يتراجع عن التغيير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة