أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة العاشرة من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يفتح مدرسة الفن والهندسة فى القمة.. الأهلى يواصل نزيف النقاط.. بيراميدز ملك التعادلات.. أوباما وسمير على رأس الهدافين.. الأحمر يشكو التحكيم.. المصرى بالمربع الذهبى

الأحد، 31 يناير 2021 11:19 ص
حصاد الجولة العاشرة من الإيجيبشن ليج.. الزمالك يفتح مدرسة الفن والهندسة فى القمة.. الأهلى يواصل نزيف النقاط.. بيراميدز ملك التعادلات.. أوباما وسمير على رأس الهدافين.. الأحمر يشكو التحكيم.. المصرى بالمربع الذهبى الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز حيث أقيمت سبعة لقاءات فيما تأجلت مباراة الاتحاد السكندرى وغزل المحلة بسبب استمرار ظهور حالات كورونا في زعيم الثغر، وشهدت قمة المسابقة تغييراً بعودة الزمالك لتصدر الجدول بفوزه على مصر المقاصة وتقهقر الاهلى للمركز الثانى بعد تعادله سلبياً مع بيراميدز، ونلقى الضوء في السطور التالية على حصاد هذه الجولة..

أولا: نتائج الجولة

الاهلى 0-0 بيراميدز

طلائع الجيش 2-0 البنك الاهلى

الزمالك 4-1 مصر المقاصة

سيراميكا 2-1 الجونة

المصرى البورسعيدى 3-0 الإنتاج الحربى

وادى دجلة 0-0 أسوان

 

المقاولون العرب  2-1 انبى

ثانياً..أرقام الجولة

- شهدت هذه الجولة تسجيل 16 هدف في سبعة مباريات .

- تم احتساب 4 ركلات جزاء في هذه الجولة وسددت بنجاح عن طريق أحمد سمير للطلائع وأشرف بن شرقى للزمالك وأحمد رفعت للمصرى وأحمد ياسر ريان لسيراميكا

-ظهر الكارت الأصفر 23 مرة في هذه الجولة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب محمد بازوكا لاعب الإنتاج الحربى.

ثالثاً..مفارقات الجولة

-تمكن الزمالك من فتح أبواب مدرسة الفن والهندسة برباعية ممتعة في شباك مصر المقاصة ليخطف قمة الدوري مجدداً برصيد 23 نقطة من 9 مباريات فاز في 7 لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يخسر وسجل لاعبيه 16 هدف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف وله لقاء مؤجل مع غريمه الاهلى، وبات الموسم الحالي، ثاني أكثر موسم يحصد فيه الزمالك، نقاطًا بعد موسم 2003-2004، في أول 9 جولات من عمر الدوري المحلي.

- فرط الأهلى مجدداً في قمة الدوري بتعادله السلبى مع بيراميدز ليفرط في النقطة السادسة في 9 مباريات بالتعادل مع وادى دجلة والبنك الاهلى واخيراً بيراميدز ، أما التعادل بالنسبة لبيراميدز فهو الرابع له في آخر مباريات في الدوري إذ لم يفز سوى على المقاولون العرب.

- لأول مرة يظهر رمضان صبحي أمام الأهلي وخاض الدقائق الـ 90 كاملة، في المقابل خرج شريف إكرامي بشباك نظيفة للمباراة الرابعة الموسم الجاري في الدوري المصري خلال 9 مباريات خاضها.

- يوسف إبراهيم "أوباما" سجل هدفين للزمالك أمام مصر للمقاصة ليتساوى مع رمضان صبحى لاعب بيراميدز و أحمد سمير لاعب الطلائع على قمة هدافي المسابقة برصيد 5 اهداف لكل منهما، كما يتواجد 7 لاعبين سجلوا 4 أهداف، وهم:"أشرف بن شرقي (الزمالك)، محمود كهربا ومحمد شريف (الأهلي)، وحسام حسن (سموحة)، ومروان حمدي (المقاصة)، وجون إيبوكا (إنبي)، وعمرو جمال (الطلائع)".

-حقق طلائع الجيش فوزه الثاني على التوالي في الدوري المصري على حساب البنك الأهلي ليقفز 5 مراكز في جدول الترتيب رافعا رصيده إلى 10 نقاط ، ومنذ عودة عبد الحميد بسيوني لقيادة طلائع الجيش حقق الفريق 9 نقاط خلال 5 مباريات، بينما لم يحقق الفريق سوى نقطة واحدة مع طارق العشري في الجولات الـ 5 التي تسبقها.

-دخل النادي المصري المربع الذهبي واحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري بعد فوز كبير على الإنتاج الحربي جاء من ثلاث كرات ثابتة، الفوز هو الثاني للمصري على التوالي لأول مرة هذا الموسم، والرابع إجمالا، فيما هي الخسارة السادسة للإنتاج الحربي، والثانية رفقة حمادة صدقي مدربه الجديد في ثاني مبارياته ليقرر مجلس الإنتاج تجميد مستحقات اللاعبين وتغريم محمد بازوكا 100 الف جنيه بعد تعرضه للطرد.

-أسقط سيراميكا كليوباترا ضيفه الجونة في فخ الخسارة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من الدوري المصري على ملعب السويس الجديد، هزيمة ثانية للجونة في آخر 3 مباريات بالدوري ظل بها في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن الأهلي، فيما ارتقى سيراميكا بانتصاره 5 مراكز ليصل للمركز الخامس بعدما وصل رصيده إلى 14 نقطة مستفيدا من الفوز الثاني تواليا وله مباراة مؤجلة.

-محمود علاء عاد لتشكيل الزمالك الأساسي لأول مرة أمام المقاصة منذ مباراة بيراميدز في 17 ديسمبر الماضي، فرجاني ساسي كذلك عاد لتشكيل الزمالك الأساسي لأول مرة منذ مباراة بيراميدز يوم 17 ديسمبر في الجولة الثانية.

-تواصلت الشكوى من التحكيم للأسبوع الثانى على التوالي حيث شهدت مباراة الاهلى وبيراميدز الغاء هدف وعدم احتساب ركلة جزاء للمارد الأحمر ، ليصدر مجلس الاهلى بياناً يتهم فيه التحكيم بخسارة 6 نقاط في 9 مباريات هذا الموسم.

-قفز المقاولون العرب 7 مراكز في ترتيب الدوري بعد الفوز على إنبي، الفوز رفع رصيد ذئاب الجبل إلى 10 نقاط، مرتقيا للمركز الـ11، فيما تجمد رصيد إنبي عند 13 نقطة في المركز السابع.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة