أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: الاستيلاء على 3 شاحنات تابعة للأغذية العالمى فى إثيوبيا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:42 م
الأمم المتحدة: الاستيلاء على 3 شاحنات تابعة للأغذية العالمى فى إثيوبيا الاوضاع فى تيجراى
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أنه تم الاستيلاء على ثلاث شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي تُستخدم في العمليات الإنسانية في أمهرة شمال اثيوبيا "

وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة " إننا ندين بشدة جميع هذه الحوادث ونكرر دعواتنا إلى جميع أطراف النزاع لاحترام وحماية موظفي الإغاثة الإنسانية ، بما يتماشى مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي مضيفا " يحظر مهاجمة أو تدمير أو اختلاس أو نهب إمدادات الإغاثة والمنشآت والمواد والوحدات أو المركبات.

يذكر ان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة قال " لسوء الحظ أفاد العاملون في المجال الإنساني أن كميات كبيرة من الإمدادات الغذائية الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، سُرقت ونُهبت في بلدة كومبولتشا في منطقة أمهرة.

وأوضح دوجاريك " هناك ما يقدر بنحو 9.4 مليون شخص عبر تيجراي وأمهرة وعفر الآن في حاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية لافتا الى " لم تتمكن فرق برنامج الأغذية العالمي الموجودة على الأرض من منع أعمال النهب في مواجهة الترهيب الشديد ، بما في ذلك احتجاز الموظفين تحت تهديد السلاح. ونتيجة لذلك ، علق برنامج الأغذية العالمي توزيع المواد الغذائية في بلدتي ديسي وكومبولتشا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة