لا يوجد عدد كاف من الناس على الأرض.. إيلون ماسك يدعو لإنجاب المزيد من الأطفال

الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:14 م
لا يوجد عدد كاف من الناس على الأرض.. إيلون ماسك يدعو لإنجاب المزيد من الأطفال إيلون ماسك
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث إيلون ماسك على إنجاب المزيد من الأطفال، حيث قال إنه "لا يوجد عدد كافٍ من الناس على الأرض"، ففي مقابلة افتراضية مع صحيفة وول ستريت جورنال، عارض مزاعم بأن السيطرة على السكان ضرورية في جميع أنحاء العالم.

 

ايلون ماسك
ايلون ماسك

 

وفي حديثه عن أحدث ابتكاراته "تسلا بوت" فى قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين في WSJ ، قال: "لا يوجد عدد كافٍ من الناس، لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية"، وأضاف: "ومع ذلك، يعتقد الكثير من الناس، بما في ذلك الأشخاص الأذكياء، أن هناك الكثير من الناس في العالم ويعتقدون أن السكان ينموون خارج نطاق السيطرة، لكنه عكس ذلك تمامًا".

 

وحسب ما نشر في تقرير independent في عام 2017 ، وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة لوند في السويد، أن الطفل المولود في العالم المتقدم يترك بصمة كربونية تبلغ 58.6 طنًا متريًا في كل عام من حياته، وفي ذلك الوقت، أوصى الباحثون بأن إحدى الطرق التي يمكن بها للناس تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري هي إنجاب عدد أقل من الأطفال.

 

بالإضافة إلى ذلك، فى وقت سابق من هذا العام، تلقى دوق ودوقة ساسكس جائزة من مؤسسة "People Matters" الخيرية ، لقرارهما بعدم إنجاب أكثر من طفلين.

 

وقالت المنظمة الخيرية في بيان في يوليو: "إن وجود أسرة أصغر يقلل من تأثيرنا على الأرض ، ويوفر فرصة أفضل لجميع أطفالنا وأطفالهم والأجيال القادمة للازدهار على كوكب صحي".

 

وفي رده على ادعاءات دعاة حماية البيئة ، قال ماسك: "أعتقد أن أحد أكبر المخاطر على الحضارة هو معدل المواليد المنخفض، بل والانخفاض السريع في معدل المواليد"، وأضاف: "إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال ، فسوف تنهار الحضارة ، ضع خط على كلامي".

 

وعندما سألته وول ستريت جورنال عما إذا كان هذا هو سبب إنجابه لـ 6 أطفال ، قال ماسك مازحا: "أحاول أن أكون قدوة حسنة. يجب أن أمارس ما أبشر به".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة