كيف زادت حصة إيلون ماسك فى تسلا رغم بيع أسهمه؟.. CNN تكشف التفاصيل

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 11:14 ص
كيف زادت حصة إيلون ماسك فى تسلا رغم بيع أسهمه؟.. CNN تكشف التفاصيل ايلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إنه رغم أن إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى رجل فى العالم، باع عددا كبيرا من الأسهم التى يملكها فى الشركة خلال الأسابيع الماضى، فإنه أصبح يمتلك 465 ألف سهم إضافيا منذ بدأت عمليات البيع.

 

ووفقا للشبكة، فإن تحليلا للوثائق التى تم تقديمها كشف أن ماسك لا يتراجع عن ممتلكاته فى تسلا رغم تعهده بتنفيذ نتيجة الاستطلاع الذى طرحه على متابعيه على موقع التواصل الاحتماعى توتير، والذى يقضى بأن يبيع 10% من أسهمه فى شركة تسلا لدفع الضرائب. وقد باع حتى الآن 10.1 مليون سهم، بينما هدفه المحدد هو بيع 17 مليون.

 

وأوضحت سى إن إن ، أن السبب فى ذلك أن ماسك يقوم فى نفس وقت بيع الأسهم، بشراء أسهم أخرى إضافية، ويقوم بهذه العمليات بما وصفته الشبكة بسعر ممارسة صفقة، حيث يبلغ سعر السهم 6.42 دولار، أى أقل بكثير من 1% من سعر سهم تسلا الحالى.

 

وفى 6 نوفمبر الماضى، أثار ايلون ماسك جدلا بعد ان أجرى استطلاعا لمستخدمي تويتر بشأن بيع 10% من حصته، ما أدى إلى انخفاض سعر سهم تسلا بعد أن قالت الأغلبية على تويتر إنها وافقت على البيع، ولم يكن من الواضح وقتها كيف أو ما إذا كانت خطة التداول مرتبطة باستطلاع ماسك على تويتر.

 

وكان ماسك قد أشار من قبل إلى أنه من المرجح أن يبيع كتلة هائلة من خياراته فى الربع الرابع، وخلال ظهوره فى مؤتمر فى سبتمبر الماضى، قال ماسك إنه عندما تنتهى خيارات أسهمه فى تسلا، فإن معدل الضريبة الهامشية الخاص به سيكون أكثر من 50%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة