أكرم القصاص

أمازون تعلن إغلاق موقع تصنيف الويب Alexa.com العام المقبل

الخميس، 09 ديسمبر 2021 11:00 م
أمازون تعلن إغلاق موقع تصنيف الويب Alexa.com العام المقبل أمازون ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أن تصبح Alexa من أمازون تُعرف باسم المساعد الصوتى لعملاق التجارة الإلكترونية، كان هذا هو اسم موقع تصنيف الويب الخاص بالشركة، وتم تأسيسها في عام 1996 وأصبحت مشهورة منذ فترة لتحليل حركة مرور الويب وإدراج المواقع الأكثر شهرة حول العالم، وفقا لتقرير engadged التقنى.

وتقدم الخدمة أيضًا اشتراكات مدفوعة لأولئك الذين يريدون تحليلات مفصلة ورؤى تحسين محركات البحث، الآن، وأعلنت أمازون أنها ستتقاعد من موقع Alexa.com في الأول من مايو 2022، بعد شهر واحد فقط من احتفالها بالذكرى السنوية السادسة والعشرين لتأسيسها. 

وقالت الشركة في إعلانها: منذ خمسة وعشرين عامًا  أسسنا Alexa Internet بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله، واتخذنا القرار الصعب بالتقاعد من Alexa.com في 1 مايو 2022 المقبل شكرًا لك على اتخاذ نحن موردك المفضل للبحث عن المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير. "

بينما لم تذكر أمازون صراحة سبب إغلاقها للخدمة، فإن حركة المرور على الإنترنت في Alexa كانت في حالة انخفاض على مدار العقد الماضي بناءً على بيانات من Semrush، كما يلاحظ Bleeping Computer لقد مر وقت أيضًا منذ أن شعر أي شخص بالقلق بشأن ترتيب أليكسا الخاص به ، لذلك ربما قررت أمازون أن الوقت قد حان لتوديعه.

وتوقف عملاق التجارة الإلكترونية بالفعل من قبول اشتراكات جديدة إلا لطبقة اليكسا المدفوع، ولكن سوف يستطيع المشتركين الحاليين الوصول إلى حسابتهم حتى 1 مايو 2022 المقبل، وسوف تفقد الوصول بعد ذلك التاريخ، ولكنها سوف تكون قادرة على تصدير لهم البيانات من أدوات الخدمة المختلفة إذا رغبوا في ذلك. 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة