بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.. وتأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائى.. وتوقف الملاحة ببوغازى الإسكندرية والبرلس

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:00 ص
بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.. وتأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائى.. وتوقف الملاحة ببوغازى الإسكندرية والبرلس أحوال الطقس- أرشيفية
المحافظات : جاكلين منير ، اسماء على بدر ، محمد سليمان ، حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أربع محافظات، تعطيل الدراسة اليوم، الأربعاء، تحسبا لحالة الطقس السيء التى تشهدها محافظات السواحل الشمالية والدلتا، فيما توقفت الملاحة ببوغازى الاسكندرية والبرلس.

الإسكندرية
 

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، اليوم، الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون)، بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد،  تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها اليوم، الأربعاء، وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس، وفق الجدول المعلن، على أن يتم امتحان اللغة الإنجليزية، الأثنين القادم 13 ديسمبر، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

 

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس، والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

 

ومن جهته، أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول.

جامعة الإسكندرية
 

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة الأربعا، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين، وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل امتحانات الطلاب الذين لديهم امتحانات إلى موعد آخر، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية، ويشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين فى إدارات الصحة والسلامة المهنية، والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق إحتياجاتهم كلياتهم ومعاهدهم، وذلك حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

كفر الشيخ
 

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة، الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب- بحسب ما صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطارًا غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظوا المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس مع اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

البحيرة
 

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة وتأجيل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الإمتحان يوم الأحد القادم، وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس، وفق الجدول المعلن على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديرى المدارس والإدارات.

 

مطروح
 

 

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة، بجميع مدارس المحافظة( طلاب ومعلمين )نظرا لسوء الأحوال الجوية مع تاجيل امتحان اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى إلى يوم الأحد القادم 12 ديسمبر.

 

وسجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تدنى فى الرؤية على سيدى برانى إلى 1500 متر والسلوم، وعلى القاهرة وصلت إلى 4000 متر والظاهرة المؤثرة هى الأتربة، وخلاص الساعات القادمة تمتد تأثير رياح جنوبية غربية باردة جافة تثير الرمال على باقى الأنحاء.

ميناء الاسكندرية
 

قررت هيئة ميناء الإسكندرية نظرا لسوء الأحوال الجوية والتقلبات الجومائية من ارتفاع فى الأمواج وسرعة  الرياح وحرصا على الأفراد والممتلكات غلق بوغاز الهيئة العامة لمينائى الإسكندرية والدخيلة فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء الثلاثاء، ولحين تحسن الأحوال الجوية.

 

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار فى متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح و أرتفاع الأمواج و الضغط الجوى واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الأفراد و الممتلكات

ميناء البرلس
 

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح الأربعاء، بميناء البرلس، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلة على البحر المتوسط، وبقرى البرلس والجزيرة الخضراء - بحسب ما صرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة.

وتلقى مركز العمليات وإدارة الأزمات برئاسة المحاسب نصر عبدالهادي، اخطاراً يفيد بتوقف حركة الصيد بالبرلس، بناءً على قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حفاظا على حياة الصيادين.

وناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد خوفًا على سلامتهم، وحياتهم، وضمانًا لعدم تعرضهم  للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.

كما أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.

ووجه المحافظ، بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية ، مشدداً على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة،  أولا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة