طقس متقلب فى محافظات مصر.. سطوع الشمس واستعدادات قصوى لنوة قاسم بالإسكندرية.. وغيوم كثيفة وأجواء باردة صباحاً بالأقصر ودمياط والمنيا والدقهلية والغربية وبنى سويف.. والغردقة سماء صافية وشمس ساطعة وعشرات السياح

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 02:30 م
طقس متقلب فى محافظات مصر.. سطوع الشمس واستعدادات قصوى لنوة قاسم بالإسكندرية.. وغيوم كثيفة وأجواء باردة صباحاً بالأقصر ودمياط والمنيا والدقهلية والغربية وبنى سويف.. والغردقة سماء صافية وشمس ساطعة وعشرات السياح طقس متقلب فى محافظات مصر
المحافظات - أحمد مرعى – عماد عرفه – حسن عبد الغفار - هانى فتحى - معتز الشربينى – أسماء على بدر – محمد طارق - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، صباح اليوم الثلاثاء، حالة من الطقس المتقلب وانتشار الغيوم بكثافة فى مختلف أرجاء مصر شمالاً وجنوباً، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود اليوم طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء، مائلا للحرارة على جنوب البلاد، بارد ليلا على كافة الأنحاء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة متقطعة على مناطق متفرقة.

الإسكندرية

ففى الإسكندرية شهدت المحافظة سطوع كامل للشمس، وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة واستقرار الأمواج، اليوم الثلاثاء، على كافة أنحاء محافظة الإسكندرية، كما شهد الكورنيش، اصطفاف سيارات الصرف الصحي، استعدادا للتدخل السريع، فور هطول أمطار غزيرة على المحافظة.

وكانت قد استعدت محافظة الإسكندرية لموسم سقوط الأمطار، بتنظيف كافة شنايش المحافظة، خاصة البؤر التى تتراكم فيها الأمطار باستمرار منها نفق المندرة وكليوباترا وسيدى بشر ومنطقة جناكليس بطريق الحرية، منعا لتراكم الأمطار وتعطيل حركة المرور.

دمياط

وفى دمياط قدم اليوم السابع بثا مباشرا بعنوان "طقس دمياط الآن.. اختفاء الشمس وغيوم وانخفاض فى درجات الحرارة"، وشهدت أغلب مدن محافظة تغيرات جوية منذ صباح اليوم مع اختفاء الشمس وغيوم وانخفاض وغيوم وانخفاض فى درجات الحرارة، وسجلت درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا منذ صباح اليوم حيث سجلت درجة الحرارة صباحا 16 درجة تزايدت مع ساعات النهار إلى 24 درجة ثم تعاود الانخفاض مع ساعات الليل وتعم حالة من الصقيع والبرودة.

وانتظمت حركة الصيد جزئيا فى بحيرة المنزلة والبحر المتوسط بسبب توقعات نوة القاسم، وانتظمت حركة الشحن والتفريغ بميناء دمياط على مدار الساعة، وشددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على تفعيل دور غرف العمليات بالوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للاستعداد للتقلبات الجوية المرتقبة خلال الساعات المقبلة.

البحر الأحمر

وفى البحر الأحمر قدم اليوم السابع، صباح اليوم الثلاثاء، لايف من كورنيش مدينة الغردقة، لرصد حالة الطقس حيث شهدت مدينة الغردقة السياحية، طقس مشمس سماء صافية وتواجد العشرات من السياح الاجانب على كورنيش الغردقة لمشاهدة منظر الغردقة البانورامى من على ارتفاع.

كما شهدت مدينة الغردقة حالة من الرواج السياحى بحرى حيث ظهر خلال بث اليوم السابع أعداد كبيرة من اللنشات السياحية اثناء ابحارها من شواطئ الغردقة الى الجزر البحرية ومواقع الغوص المختلفة، وشهدت منطقة كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة او كورنيش فلفلة توافد السياح من جنسيات مختلفة الى الشاطئ لمشاهدة المنظر البانورامى لمدينة الغردقة والذى يظهر فيه معالم مدينة الغردقة منها مأذنتين مسجد الميناء الكبير اشهر مساجد الغردقة.

وكذلك تظهر من كورنيش الغردقة ميناء الغردقة البحرى ومارينا الغردقة وجزيرة الجفتون وابو منقار، وتعد جولات البلد من أهم البرامج السياحية بالبحر الأحمر، حيث تنطلق من منطقة الكورنيش ثم الى معالم مدينة الغردقة ومنها حلقة السمك ومسجد الميناء ومارينا الغردقة وكنيسة الانبا شنوده والازق وسوق الخضار.

 

الأقصر

وفى محافظة الأقصر رصد "تليفزيون اليوم السابع" فى بث مباشر انتشار الغيوم الكثيفة فى سماء المدينة، صباح اليوم الثلاثاء، حيث غطت تلك الغيوم السماء وحجبها لقرص الشمس، وسط إستعدادات مكثفة ورفع درجة الاستعداد تحسباً لأية أمطار محتملة خلال الساعات المقبلة من قبل غرفة العمليات بديوان محافظة الأقصر، مع تحليق لرحلات البالون صباحاً بصورة طبيعية تماماً.

وظهرت الغيوم الكثيفة فى سماء مدينة الأقصر منذ الصباح الباكر، وسط حجبها لقرص الشمس مع توقعات بطقس متقلب خلال الساعات المقبلة، ومن جانبها، أعلنت محافظة الأقصر، عن حالة الطوارئ ورفع درجة الإستعدادات القصوى تحسباً للتغييرات المناخية التى قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة، وأكد محافظ الأقصر أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية مع الاستعداد لسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة، ومن الجدير بالذكر أنه تسود محافظة الأقصر فى تلك الأيام حالة من الطقس البارد فى الصباح الباكر وفى فترة الليل، أما فى فترة الظهيرة فتشهد المحافظة حالة من الطقس الدافئ الذى يجذب الأفواج السياحية من حول العالم لزيارة المعابد الفرعونية والمعالمم الآثرية نهاراً.

 

الدقهلية

وفى الدقهلية قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من كورنيش مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، رصد خلاله حالة الطقس الجوى فى ظل التقلبات المناخية التى تشهدها البلاد خلال هذه الفترة، حيث شهدت المنصورة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وبرودة شديدة ونشاط خفيف لرياح باردة وجافة مع تجمع كثيف للغيوم، تحجب الرؤية.

 

الغربية

وفى الغربية قدم تليفزيون اليوم السابع بث مباشر جديد لمتابعة حالة الطقس من مراكز ومدن محافظة الغربية وتحديدا من منطقة كورنيش النيل الرابط بين محافظتى الغربية والدقهلية، حيث شهد طقس اليوم شبورة كثيفة تغطى كورنيش النيل وغيوم وأجواء باردة منذ الساعات الأولي.

ووجه محافظ الغربية شركة الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة جميع أعمدة الإنارة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من عدم وجود أى أسلاك عارية تعرض المواطنين للخطر خلال سقوط الأمطار، وكذا قيام شركة الكهرباء بتأمين جميع الديازل وصيانتها وتوفير فرق طوارئ مجهزة بالأدوات والمعدات للتدخل السريع عند اللزوم.

بنى سويف

وفى بنى سويف قدم اليوم السابع بثا مباشرا لرصد حالة الطقس داخل محافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، حيث شهدت المحافظة حالة من الأجواء الشتوية وانخفاض فى درجة الحرارة مع شبورة خفيفة.

من جانبه، وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، برفع درجة الاستعداد فى القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، فى إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفورى مع مثل تلك الأحداث

المنيا

وفى المنيا قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا لحالة الطقس بمحافظة المنيا، والتى تشهد طقسا شديد البرودة فى ساعات الليل واختفاء للشمس خلف الغيوم فى الساعات الأولى من الصباح، بسبب كثافة الغيوم فى السماء، والتى حجبت أشعة الشمس لساعات طوال الصباح.

وشهدت المحافظة بمختلف الأنحاء ليلة أمس طقسا شديد البرودة دفع الكثير من الناس إلى ارتداء الملابس الثقيلة وذلك مع وجود نشاط للرياح على الطرق السريعة.

ومن ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات ،وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها، وناشدت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعة "الصحراوى والزراعى".

 

الأجواء في دمياط
الأجواء في دمياط

 

الطقس فى دمياط
الطقس فى دمياط

 

الطقس في الإسكندرية صباح اليوم
الطقس في الإسكندرية صباح اليوم

 

الطقس في الغربية
الطقس في الغربية

 

الغيوم تحجب قرص الشمس بالأقصر
الغيوم تحجب قرص الشمس بالأقصر

 

الغيوم فى قلب سماء الأقصر
الغيوم فى قلب سماء الأقصر

 

جانب من حالة الطقس بالدقهلية
جانب من حالة الطقس بالدقهلية

 

حالة الطقس الأن بالدقهلية
حالة الطقس الأن بالدقهلية

 

حالة الطقس في الإسكندرية
حالة الطقس في الإسكندرية

 

حالة الطقس في الغربية
حالة الطقس في الغربية

 

حالة الطقس في دمياط
حالة الطقس في دمياط

 

حالة الطقس في شوارع الإسكندرية
حالة الطقس في شوارع الإسكندرية

 

حالة الطقس والغيوم بسماء الاقصر
حالة الطقس والغيوم بسماء الاقصر

 

طقس الدقهلية الأن
طقس الدقهلية الأن

 

طقس بارد بالدقهلية
طقس بارد بالدقهلية

 

غيوم كثيفة تنتشر في السماء والجو بارد صباحاً
غيوم كثيفة تنتشر في السماء والجو بارد صباحاً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة