أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: كبرى شركات النفط والغاز حققت أرباحا 174 مليار دولار هذا العام

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 02:08 م
جارديان: كبرى شركات النفط والغاز حققت أرباحا 174 مليار دولار هذا العام حقول النفط بامريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن تقريرا جديدا أفاد بأن كبرى شركات النفط والغاز حققت أرباحا مجمعة بلغت 174 مليار دولار فى الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى مع ارتفاع أسعار البنزين فى الولايات المتحدة.

 

وأظهر تقرير ، حصلت عليه الجاديان حصريا، أنه خلال الربع الثالث من عام 2021 وحده حققت أكبر 24 شركة فى النفط والغاز أكثر من 74 مليار دولار من صافى الدخل.

 

وفى الفترة من يناير إلى سبتمبر، بلغ صافى دخل المجموعة التى تضم إكسون وشيفرون وشل وبى بى، 174 مليار دولار.

 

وحققت شركة اكسون وحدها صافى دخل بلغ 6.75 مليار دولار فى الربع الثالث، وهو أعلى معدل أرباح لها منذ عام 2017، وشهدت قفزة فى إيراداتها بلغت 60% عن نفس الفترة فى العام الماضى. وعزت الشركة الزيادة إلى التكلفة المرتفعة للبنزين، وكذلك قالت شركة بى بى التى جنت أرباحا 3.3 مليار دولار فى الربع الثالث.

 

وكانت أسعار البنزين قد بلغت أعلى ارتفاع منذ سبع سنوات فى الولايات المتحدة نتيجة التكلفة المرتفعة للنفط، وأصبح الأمريكيون يدفعون الآن 3.40 دولار مقابل جالون الوقود مقارنة بـ 2.10 قبل عام.

 

وكانت إدارة بايدن قد حذرت من أن الارتفاع فى الأسعار يضر أصحاب الدخل المحدود، حتى مع محاولتها تطبيق أجندة مناخية تشهد انتقال أمريكا بعيدا عن الوقود الحفرى، وأخرجت نحو 50 مليون برميل من النفط من إحتياطها الاستراتيجى الوطنى فى محاولة للتخفيف من التكلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة