أكرم القصاص

بث مباشر مع أجدع ناس فى مصر.. أبطال ذوى الهمم في احتفالية قادرون باختلاف

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:42 م
بث مباشر مع أجدع ناس فى مصر.. أبطال ذوى الهمم في احتفالية قادرون باختلاف أبطال من ذوي الهمم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم السابع بثا مباشرا مع نماذج من أبطال ذوى الهمم، المشاركين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتفالية "قادرون باختلاف" الذى تم تنظيمها أمس، تحت عنوان أجدع ناس فى مصر.
 
وقالت سما رامى 20 عاما طالبة فى الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، إنها كانت سعيدة جدا بلقاء الرئيس السيسى.
 
وأكدت سما أنها كان لها دور كبير فى إلغاء مصطلح "البله المنغولي"، وهو وصف المصابون بالمتلازمة بمنهج الأحياء للصف الأول الثانوي، حيث بعثت رسالة لوزير التربية والتعليم لإلغاء المصطلع باعتباره قاسيا وموجوعا لها، فقام مكتبه بالتواصل معها وتشكيل لجنة من أطباء واستشاريين نفسيين وبالفعل تم حذف المصطلح واستبداله بـ"متلازمة داون".
 
 
وحكت سما تجربتها مع التنمر، من خلال تلقيها رسالة من شخص على "فيسبوك" يتنمر عليها وعلى أصحابها وحصلت على حقها منه بالقانون، موضحة أنها سجلت فيديو للنائب العام  وطلبت منه أن يأخد حقها من المتنمر بالقانون، وبالفعل تم القاء القبض عليه.
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد أمس الاحد، احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، فى نسختها الثالثة، والتى تأتي ضوء اهتمام القيادة السياسية بملف ذوي الهمم وصقل مهاراتهم ورعايتهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.
 
 
وتضمنت الاحتفالية عدد من الجلسات النقاشية التى شارك فيها عددا من الأطفال والاشخاص ذوى الهمم وابدوا فيها العديد من التساولات والأمنيات التى يرغبون فى تحقيقها.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة