أكرم القصاص

صورة نادرة للمطرب محمد نوح من 20 سنة فى مسرحية "سر الهوى" مع على الحجار

السبت، 04 ديسمبر 2021 09:01 م
صورة نادرة للمطرب محمد نوح من 20 سنة فى مسرحية "سر الهوى" مع على الحجار محمد نوح مع على الحجار والمخرج حسن الوزير
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الفنانة سحر نوح، ابنة الفنان والمطرب الكبير الراحل محمد نوح، عن صورة أرشيفية نادرة لوالدها مع النجم على الحجار، والمخرج حسن الوزير، خلال الإعدادات للمسرحية الغنائية "سر الهوى"، التى عرضت ضمن المسرح الحديث عام 2002، ونشرت سحر، الصورة عبر حسابها على إنستجرام.

مسرحية سر الهوى، تأليف الدكتور هشام السلامونى، بطولة على الحجار، لقاء سويدان، فاطمة محمد على، أشرف سرحان، موسيقى وألحان الراحل محمد نوح، إخراج حسن الوزير.

ويعد محمد نوح، واحدا من الموسيقيين النادرين الذين استطاعوا ترك بصمة لدى الجمهور، فأغانيه تميزت بالخفة والمرح تجعل الكبير والصغير يرددها مما جعلها تشكل وجدان الكثير خلال فتره السبعينات والثمانيات.

 درس محمد نوح التجاره بجامعة الإسكندرية ولكنه كان عاشق للموسيقى منذ صغره فقرر دراستها وبالفعل التحق بمعهد الموسيقى ولم يتوقف عند ذلك بل درس التأليف الموسيقى بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة، وبدأ حياته فى المسرح الغنائى وتألق فيه كما أجاد أغانى فنان الشعب سيد درويش وكان يغنيها بل قام بعمل مسرحية بها .

كون نوح فرقة موسيقة وهى "النهار"، واشتهر بأغانيه الوطنية الحماسية وكون الرباعى العظيم منه وابنه وابنتيه ونجحوا فى تقديم عده أعمال واعتبرت من أبرز التجارب الموسيقية فى عصرها، كما تعاون نوح مع العديد من المطربين البارزين مثل على الحجار ومحمد الحلو وعفاف واضح ومحمد ثروت، لم تقف موهبته عند الموسيقى فقط بل شارك فى التمثيل فى العديد من الأفلام السينمائية مثل الزوجة الثانية والسيد بلطى.

وحصل نوح على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية لعل أبرزها جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقرر نوح الاعتزال فى أوائل التسعينيات القرن الماضى، لكنه كان يظهر بعدها قليلا خلال وسائل الإعلام حتى تدهورت حالته الصحية وتوفى فى 5 أغسطس عام 2012.

محمد نوح مع على الحجار والمخرج حسن الوزير
محمد نوح مع على الحجار والمخرج حسن الوزير

 

Capture
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة