برنامج الفرصة يواصل استقبال المتسابقين.. مشروع يسهل التحركات المرورية للطرق والشركات يحصل على 91%.. ونظارة للصم والبكم تساعدهم على التواصل مع الناس.. ومنصة لمواجهة الزحام وأخرى للتصدى لظاهرة التحرش

الخميس، 30 ديسمبر 2021 01:02 ص
برنامج الفرصة يواصل استقبال المتسابقين.. مشروع يسهل التحركات المرورية للطرق والشركات يحصل على 91%.. ونظارة للصم والبكم تساعدهم على التواصل مع الناس.. ومنصة لمواجهة الزحام وأخرى للتصدى لظاهرة التحرش جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرح أحمد تتقدم بمشروع إطلاق منصة للأمهات لبرنامج الفرصة.. ومشروعها يحصل على نسبة 75%

مشروع نظام مصري جديد للتعيين ببرنامج الفرصة.. ولجنة التحكيم: مينفعش تغرم متقدم الوظيفة

مشروع جبس بتوابل الطعام أقوى من الطوب الأحمر 3 مرات في برنامج الفرصة

مشروع "روبوت ينزل تحت المية" للتصوير في برنامج الفرصة

مشروع لتطوير أجهزة الأشعة فى برنامج الفرصة.. ويحصل على 57%

مشروع يوفر مصدر آمن للطاقة من المخلفات فى برنامج الفرصة

 

تواصل برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، استقبال المتسابقين، حيث تقدمت فرح أحمد من القاهرة بمشروع إطلاق منصة لخدمة الأمهات في برنامج الفرصة، موضحة أنها قررت إطلاق منصة توعى كل أم  مصرية تعطى لها سوق إلكترونى يمكن من خلاله أن تبدأ مشروعها الخاص، وتتداول منتجات وخدمات الأطفال، سواء جديدة أو تم استخدامها مرة سابقة، وتستطيع أن تتبرع بها للجهات المختصة أيضا.

 

وتمكنت فرح أحمد أن تحصل على نسبة 75% ، لتستمر مع مسابقة الفرصة.

وتقدمت مجموعة الرواد، من بنى سويف بمنتج يصنع من المخلفات الخشبية والزراعية وينتج الطاقة، لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، موضحين أنه مصدر طاقة جيد بديل عن الفحم، ولا يوجد به كربون، ولديهم عملاء في اليونان وإيطاليا .

 

ولم تتمكن المجموعة من الاستمرار في البرنامج، بعد حصولها على نسبة 12,5%، حيث يتطلب الاستمرار في البرنامج الحصول على نسبة 50%.

وتقدم أحد الشباب بمشروع نظارة تساعد الصم والبكم على التواصل مع الآخرين، إلى برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، حيث قال إن النظارة تساعد الصم والبكم على التواصل مع الناس بسهولة، وتساعدهم على القراءة والكتابة.

 

وتابع: "بدأت أعمل على تلك النظارة منذ عام 2015 وأنا في 3 أعدادى وأنا عندى 14سنة، حيث إن الأصم يرتديها حيث تساعده في التواصل مع الآخرين ويترجم الصوت إلى لغة إشارة، حيث يرى مترجم افتراضى يحول له كل كلمة للغة إشارة".

 

وحصل المشروع على 27.5 %، وهو ما يجعله لا يتمكن من الاستمرار في المسابقة.

وعرض مجموعة من الشباب مشروع "TACT" يجعل الناس تشاركك في تكاليف البنزين، لبرنامج الفرصة، حيث يقلل المشروع من الزحام بشكل كبير، ولكن المشروع حصل على نسبة 50% ولم يتمكنوا من الاستمرار فى البرنامج.

فيما تقدم كل من سلمى مدحت وأحمد هشام بمشروع لمواجهة التحرش، حيث قالت سلمى مدحت: نحن متخرجين من هندسة عام 2020، ونسعى للمساهمة في مواجهة التحرش، وطورنا ابلكيشن يقدم الدعم قبل واثناء وبعد أي واقعة تحرش، وتمكن المشروع من الحصول على نسبة 63 % ليستمر في البرنامج.

وعرضت أم بطفل مصاب بملازمة داون ، مشروع يساعد الأمهات اللاتى لديهن أبناء مصابين بإعاقة للتواصل مع مقدمى الخدمة، حيث قالت، خلال مشاركتها ببرنامج الفرصة إن الحكاية بدأت منذ 10 سنوات عندما ولد ابنها "على" وتم تشخيصه بمتلازمة داون .

وأضافت : واجهنا مشكلة أننا لا نستطيع الصول لمقدمى الخدمة، وقمنا بعمل بلاتفورم على السوشيال ميديا تخدم الأسر توصل الأهالى الذين يعانى أبنائهم ببعض وتوصل الأهالى أيضا بمقدمى الخدمة، وحصل المشروع على نسبة 16%، وبالتالي لن يتمكن من الاستمرار في المسابقة.

فيما تقدم المهندس عبد المجيد مجدى، من الجيزة بفكرة جبس بتوابل الطعام، وهو أقوى من الطوب الأحمر 3 مرات، موضحا أن الفكرة جاءت بعد أن اكتشف أن معظم الدول الأوروبية وأمريكا يعملون بالجبس في المبانى.

وتابع : فكرنا بعمل نفس الشكل بالجبس، المشكلة بها أن الجبس يذوب بالمياه، وبالتالى تم تصنيعه بتوابل الطعام.

وتمكن المشروع من الحصول على نسبة 78% لينجح فى الاستمرار بالمسابقة.

وتقدم عبد الرحمن أبو كليلة، بمشروع روبوت، لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، حيث قال إن الروبوت ينزل تحت المياه ونحصل على صورة مباشرة من المياه ونتحكم فيه.

وأضاف عبد الرحمن أبو كليلة، خلال البرنامج، أن الروبوت صناعة غير موجودة في الوطن العربي، ونستوردها بمبالغ كبيرة، وتمكن البرنامج من الحصول على نسبة 59% ليستمر فى المسابقة.

وتقدم هانى برعى من القاهرة لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، بمشروع يسهل التحركات المرورية للطرق والشركات والأماكن العامة والخاصة.

وأوضح هانى برعى، خلال البرنامج، أنه يمكن من خلال جهاز أن تدفع البنزين أو الكارتة من خلال جهاز بسيط يتم تركيبه داخل السيارة وإظهار الترخيص امام البوابات دون وقفا لسيارة، وتمكن المشروع من الحصول على نسبة 91 % ليستمر في المسابقة.

كما تقدم عبد الرحمن أبو كليلة، بمشروع روبوت، لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، حيث قال إن الروبوت ينزل تحت المياه ونحصل على صورة مباشرة من المياه ونتحكم فيه.

 

وأضاف عبد الرحمن أبو كليلة، خلال البرنامج، أن الروبوت صناعة غير موجودة في الوطن العربي، ونستوردها بمبالغ كبيرة، وتمكن البرنامج من الحصول على نسبة 59 % ليستمر في المسابقة.

فيما تقدم المهندس عبد المجيد مجدى، من الجيزة بفكرة جبس بتوابل الطعام، وهو أقوى من الطوب الأحمر 3 مرات، موضحا أن الفكرة جاءت بعد أن اكتشف أن معظم الدول الأوروبية وأمريكا يعملون بالجبس في المباني.

وتابع : فكرنا بعمل نفس الشكل بالجبس، المشكلة بها أن الجبس يذوب بالمياه، وبالتالي تم تصنيعه بتوابل الطعام، وتمكن المشروع من الحصول على نسبة 78% لينجح في الاستمرار بالمسابقة.

 

وتقدم كل من محمود أمين وهاجر محمد مهندسين طبيين من المنصورة، بمشروع لتطوير أجهزة الأشعة، لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، حيث قال محمود أمين: ابتكرنا مشروع لتطوير أجهزة الأشعة ونظام تصوير بالأشعة.

 

من جانبها تابعت هاجر محمد: الجهاز يمكننا من تشخيص الصور من أكثر من جهاز أشعة، ودقة الجهاز تصل إلى 97 %.

 

وحصل المشروع على نسبة 57 %، ولم يتمكن من الاستمرار في المسابقة.

وشاركت الإعلامية لميس الحديدى، في نهاية حلقة الفرصة، مساء الأربعاء، إعلان أعضاء لجنة التحكيم عن 4 شركات مستمرة في المسابقة، موجهة الشكر لكل المتسابقين الذين شاركوا في برنامج الفرصة.

 

وأعلنت لجنة التحكيم عن الـ 4 شركات الفائزين، ليصل عدد الشركات الفائزة إلى 30 شركة، وهم شركة سى بو، وشركة فالى فاي، وشركة ديسكو، وشركة دى جاي.

وفى وقت سابق شهدت الحلقة الأولى من التصفيات الأولية ببرنامج "الفرصة في كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "ON" مواقف غريبة وطريفة من جانب أصحاب الشركات الذين عرضوا مشاريعهم على لجنة التحكيم.

 

دخل منتصر العطار، مؤسس مشروع EGIKE المسابقة وهو يقود عجلة، حيث أكد أنه يستهدف استثمارات بـ120 مليون دولار من خلال مشروعه.

 

أكد العطار أن مشروعه عبارة عن تصنيع أول عجلة ذكية مصرية لحل مشكلة النقل والمواصلات للمسافات القصيرة، موضحًا أنه يسعى لتوطين صناعة الدراجات الذكية والكهربائية في مصر لأن الدول تستورد عجلات بمبلغ 155 مليون دولار سنويًا.

 

أما عمرو طلبة ومحمد حنفي فتحدثا عن منتجهما insulator selector وهو أول منتج يستطيع قياس كفاءة عوازل الكهرباء، وهو له ميزة توفير كبيرة للمصانع والشركات المختصة، ومزحا بالقول: إنهما إما سينافسون عبر منتجهما "بشكل كبير أوي أو داون أوى"، بحسب وصفهما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة