أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر حدث مرعب فى تاريخ البشرية!.. ألف شخص ينهون حياتهم جماعيا بأمر زعيمهم.."فيديو"

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 06:00 ص
أكبر حدث مرعب فى تاريخ البشرية!.. ألف شخص ينهون حياتهم جماعيا بأمر زعيمهم.."فيديو" آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة قدمتها آلاء شتا، والتى استعرضت خلالها تفاصيل القصة الكاملة لأكبر حدث مرعب فى تاريخ البشرية.

وتابعت التغطية الخاصة انه فى 18 نوفمبر من عام 1978، أقدم نحو 918 شخص على الانتحار، فى واقعة صعقت العالم، ووصفها المؤرخين والمتابعين بأنها أكبر حادث انتحار جماعى فى التاريخ، ويعتبر البعض بأنها أكثر الحوادث خسائر فى الأرواح بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أحداث 11 سبتمبر عام 2001.

الواقعة سالفة وقعت فى ما يسمى "معبد الشعوب الزراعية"ـ لمؤسسه جيم جونز، حيث توفى 918 شخص فى المستعمرة من بينهم قتل أكثر من 300 طفل جميعهم من جراء التسمم بمادة السيانيد، بالإضافة إلى قتل خمس أشخاص آخرين بالقرب من مدرج هبوط للطائرات، مقاطعة بجورج تاون.

بحسب كتاب "حتى لا يعود جهيمان: حفريات أيديولوجية وملاحق وثائقية نادرة" من تأليف عدد من الباحثيين الأمريكين، وترجمة وإعداد الدكتور حمد العيسى، بأن خلفية حدوث تلك المذبحة كما وصفها، تعود إلى عام 1955، عندما أسس القس الأمريكى ذو الميول الشيوعية، جيم جونز طائفة دينية تحمل اسم "CUIT"، بمدينة إنديانابوليس عاصمة ولاية إنديانا الأمريكية، ذات معتقدات شاذة تؤمن بقرب نهاية العالم وحلول القيامة، تحت مسمى مشروع معبد الشعوب الزراعية، وهو مشروع تعاونى على النمط الاشتراكى.

 

انتقلت تلك الطائفة فى عام 1977 إلى مدينة جونز ناون فى جمهورية جويانا، هربا من جحيم الرأسمالية المتوحشة، كما كان يزعم "جونز"، لكن هذا الانتقال كان فى حقيقة الأمر هو هربا من الإعلام الأمريكى الذى بدأ فى انتقاد زعيم المجموعة وأفكار الشاذة، كما يصفها المؤلف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة