CNN: الجيش الأمريكى يحقق فى تحليق مروحيات عسكرية فوق ملعب على ارتفاع منخفض

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 03:31 م
CNN: الجيش الأمريكى يحقق فى تحليق مروحيات عسكرية فوق ملعب على ارتفاع منخفض مروحية - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن الجيش الأمريكى وإدارة الطيران الفيدرالى يحققان فى واقعة تحليق طائرات عسكرية فوق ملعب لكرة القدم الأمريكية، أثناء إقامة مباراة الشهر الماضى، لتحديد ما إذا كانت المروحيات العسكرية قد حلقت على ارتفاع منخفض للغاية فوق المدنيين فى انتهاك للوائح الطيران.

 

 ويجرى تحقيق عسكرى من قبل الفرقة 101 المحمولة جوا، لتحديد ما إذا كان أعضاء لواء الطيران القتالى قد انتهكوا أى قواعد لهيئة الطيران عندما حلقوا على ارتفاع منخفص للغاية فوق ملعب نيسان بمدينة ناشفيل أثناء مباراة بين فريقى تينيسى تيتانو ونيو أورليانز ساينست.

 

 وقالت المتحدثة باسم الفرقة إن الفرقة 101 المحمولة جوا  تجرى تحقيقا فى التحليق الذى حدث فى 14 نوفمبر الماضى. كما أمدت إدارة الطيران الفيدرالية أنها تحقق فى الأمر لكنها لن تعلق أكثر.

 

وقال مسئولان عسكريان إن التحقيق العسكري صدر بأمر من القائد العام للفرقة الميجور جنرال جوزيف ماكجا ومن المتوقع الانتهاء منه بسرعة. وأضافا أنه فى حال وجد التحقيق عدم وجود انتهاكات لقواعد الطيران، فإنه سيتعين على الجنرال مكاجى اتخاذ إجراءات إضافية.

 

وحلقت 4 طائرات حربية فوق الملعب في بداية المباراة، ورصدت فيديوهات أن الطائرات كانت على ارتفاع منخفض للغاية لدرجة أنها كانت على بعد أمتار معدودة من المدرجات العلوية في الملعب.

 

وتقول شبكة سكاى نيوز إن الجسور الجوية العسكرية فوق المناسبات الرياضية في الولايات المتحدة شائعة، ويستخدمها الجيش الأمريكي لبناء الصلات مع الجمهور، لكن ذلك يتم فوق قواعد معينة، بحيث يجب التحليق على ارتفاعات عالية لا تهدد المدنيين.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة