بايدن وقادة الجيش الأمريكى يشاركون فى جنازة "كولن باول" مساء اليوم

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 03:40 م
بايدن وقادة الجيش الأمريكى يشاركون فى جنازة "كولن باول" مساء اليوم كولن باول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الرئيس الأمريكى جو بايدن والسيدة الأولى والقادة العسكريون الأمريكيون فى جنازة وزير الأمريكى الأسبق كولن باول، الذى توفى جراء إصابته بمضاعفات من كورونا، وستعقد الجنازة فى الكاتدرائية الوطنية بواشنطن مساء اليوم، الجمعة.

وقال عميد كاتدرائية واشنطن الوطنية راندولف كمارشال هوليرث، فى بيان، إنه إلى جانب نجاحه العسكرى والدبلوماسى، أصبح باول نجما شماليا يحظى باحترام عالمى على البوصلة الأخلاقية للأمة.. إننا نصلى من أجل أن تجد أمريكا الشجاعة والقدرة على أن تكون الأمة التى أعتقدنا الوزير باول أن أن نكونها.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن حضور الجنازة سيكون لأصحاب الدعوات فقط، وستبدأ السادسة مساء اليوم وسيتم إذاعتها عبر شبكات البث.

وكان بايدن قد أعرب عن حزنه على وفاة باول ووصفه بأنه "رجل طيب" و "صديق عزيز". وقال بايدن في بيان: "أنا وكل جيلي نشعر بحزن عميق لوفاة صديقنا العزيز والوطني الذي لا مثيل له في الشرف والكرامة، الجنرال كولن باول".

وقال بايدن إنه من خلال العمل مع باول، كان مستشار الأمن القومي السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير الخارجية "دائمًا شخصًا قدم لك أفضل ما لديه ويعاملك باحترام".

وأضاف الرئيس، أن باول "قاد بالتزامه الشخصي بالقيم الديمقراطية التي تجعل بلادنا قوية"، وواصل الحديث عن الحواجز التي كسرها كرجل أسود.

كما أشار بايدن برأسه إلى صداقتهما الشخصية على مدار سنوات عديدة ، وخلص إلى القول: "سوف أتذكره بصفة شخصية كواحد من أعظم الأمريكيين".

توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، فى 18 أكتوبر بسبب إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، وجاءت إصابته بكورونا رغم حصوله على جرعتى اللقاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة