أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الداخلية اللبنانى يُكلف قوى الأمن بإقفال المؤسسات المخالفة لقيود كورونا

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 11:00 م
وزير الداخلية اللبنانى يُكلف قوى الأمن بإقفال المؤسسات المخالفة لقيود كورونا بسام مولوى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قرر وزير الداخلية والبلديات اللبنانى القاضى بسام مولوى، تكليف قوى الأمن الداخلى بالتشدّد فى تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الأعياد، وإقفال المؤسسات المخالفة وإخلاء روادها.

وشدد الوزير، في قراره، على ضرورة إقفال المحال وإخلائها في حال تجاوز عدد الرواد نسبة 50% من القدرة الاستيعابية المحددة للصالة أو عدم حيازة العاملين على شهادة تثبت حصولهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة أو عدم إثبات خضوعهم للفحص المعملى لفيروس كورونا مرتين في الأسبوع على الأقل.


كما نص القرار على إغلاق المحال في حال زيادة عدد الرواد فيها على 300 شخص، ويأتى ذلك فى ظل تفشي متحور كورونا "أوميكرون" فى البلاد وزيادة أعداد الإصابات والوفيات.

يذكرأن،  بدأت السلطات اللبنانية، تطبيق إجراءات جديدة لدخول الوافدين إلى لبنان والتي تتضمن الزام جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان بإجراء فحص (PCR) حتى للحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) الخاصة بوزارة الصحة ، تمهيدا للحصول على تصريح مرور صحي يحمل (QR Code).

وتنص الإجراءات الجديدة على إلزام جميع القادمين للبنان (باستثناء الأطفال دون 12 عاما ) بإجراء فحص (PCR ) في أحد المعامل المعتمدة من قبل السلطات المعنية بالدول القادمين منها، وذلك خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ سحب العينة، وأن يقوم بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة لتضمينها في تصريح المرور الصحي والذي سيتم قراءة الـ (QR Code) الخاص به عند الوصول إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.


وتضمنت الإجراءات الجديدة إلزام جميع القادمين للبنان بإجراء فحص( PCR) فور الوصول إلى مطار رفيق الحريري باستثناء الأطفال دون 12 عاما وقوات اليونيفيل.


كما يتم ابتداء من 10 يناير المقبل تعديل آلية فحص (PCR )بمطار رفيق الحريري لتلزم القادمين إلى البلاد بدفع مبلغ 30 دولار أمريكي عبر بطاقة الائتمان عبر منصة وزارة الصحة أو عبر وثيقة إلكترونية.


وشملت الإجراءات إلزام جميع القادمين بحجر منزلي لمدة 24 ساعة لحين ظهور نتيجة فحص (PCR )الذي أجري بالمطار والذي تظهر نتيجته عبر رسالة نصية.


وأعفت المديرية العامة للطيران العائدين للبنان بعد مغادرتها خلال فترة أسبوع واحد فقط من إجراء فحص( PCR )بالدولة التي يرغبون بالعودة منها فيما يخضعون للفحص بمطار رفيق الحريري.


وكانت القرارات السابقة قد سمحت للحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا بالدخول للبلاد بدون فحص (PCR).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة