أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لتشجيع الطفل على المذاكرة.. عشان يجيب الدرجات النهائية

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 04:00 ص
نصائح لتشجيع الطفل على المذاكرة.. عشان يجيب الدرجات النهائية مساعدة الأم لطفلها
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه بعض الأمهات مشكلة إصرار الأطفال على اللعب ومشاهدة التليفزيون طوال الوقت وترك المذاكرة، مما يتسبب فى ضعف مستواهم الدراسى، وبالتالى يحصلون على درجات أقل من المتوقع فى نهاية الفصل  الدراسى الأول، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لتشجيع الطفل على المذاكرة فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "readingrockets".

 

نصائح لتشجيع الطفل على المذاكرة فى المنزل
 

خليه يحس إنك مؤمنة بيه

يجب على الأم أن تشعر طفلها بإيمانها بقدرته على النجاح والتفوق فى دراسته، حتى يشعر بالمزيد من الثقة بالنفس وبالتالى يدفعه ذلك للتشجيع أكثر على المذاكرة .

 

ساعديه فى مذاكرة دروسه

يجب على الأم أن تتحدث دائماً مع طفلها وتغنى وتقرأ معه دروسه، مما يساعد على رفع روحه المعنوية، وتشجيعه أكثر على المذاكرة .

 

اطلبى المساعدة

يمكن للأم أن تطلب المساعدة من أفراد العائلة التى تعيش معها وتهتم بأمر الطفل سواء والدتها أو شقيقتها ويمكن أن تطلب المساعدة أيضاً من جليسة أطفالها وأصدقائها، على أن يساعدوها على مذاكرة الدروس للطفل وتشجيعه على ذلك .

 

التقليل من مشاهدة طفلك للتليفزيون
 

يجب على الأم أن تتحكم فى أوقات مشاهدة طفلها للتليفزيون، وتشجعه على أن يقضى فترة أطول معها للتحدث معه أو يتحدث مع أفراد الأسرة الأخرين، مما يساعد على تنمية مهاراته اللغوية.

 

اتأكدى من إتمام الواجب

يجب على الأم أن تفحص واجبات طفلها المدرسية كل ليلة، وأن تطلب منه شرح ما تعلمه، والتأكد من إكماله للمهام المطلوبة منه، كما عليها أن تذاكر له فى غرفة هادئة وتخصص له وقت كل مساء لتساعده على أداء واجباته المدرسية.

جلوس الأم مع طفلها
جلوس الأم مع طفلها
مساعدة الطفل على المذاكرة
مساعدة الطفل على المذاكرة
نصائح لمساعدة الطفل على المذاكرة
نصائح لمساعدة الطفل على المذاكرة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة