دعم صحة المرأة: أغلب من لديهن 3 أطفال فأكثر غير متعلمات ولا يعملن ويعشن بالريف

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 12:09 ص
دعم صحة المرأة: أغلب من لديهن 3 أطفال فأكثر غير متعلمات ولا يعملن ويعشن بالريف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مرسي، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إن رؤية 2030 هي خطة من شأنها رفع مستوى المعيشة للمواطنين، والدولة المصرية تعمل دائما على قضايا لصالح المواطن.

أضاف أحمد مرسي، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه عندما تم إجراء دراسات على السيدات في مصر الذين لديهم أكثر من 3 أطفال، وجدنا أنهن غير متعلمات ولا يعملن وأكثرهن في الأرياف، كما أن دخلن ضعيف جدا.

وأشار المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، أن الدولة تحرص على إفادة المواطنين من خلال المبادرات التي تقدمها، مبينا بقوله: "عملنا مقترح بإنشاء مركز صحة وتنظيم الأسرة، وتقدم فيه خدمات صحية عامة بشكل مجاني تماما، ولا يحتاج المواطن إلى أن يدفع أي أموال مقابل الارتقاء بمستوى صحته، كما يوفر المركز تحاليل خاصة بالزواج في إطار برنامج الصحة العامة الذي يقدم في الوحدات الصحية".

وأكمل: "هناك مكان أيضا للسيدات لتعليمهن حرفا داخل المشاغل ويتم شراء منتجاتهن في النهاية مقابل حصولهن على الدخل، وهناك أيضا حضانة لأطفال السيدات اللاتي تعملن بالمركز حتى تكون السيدة مطمئنة على طفلها، كما تحصل السيدات على محاضرات واجتماعات مهمة لتوعيتهن، وهذا البرنامج سيطبق في 52 مكان في إطار مبادرة حياة كريمة وسيكون الهدف الرئيسي منه خدمة الأسرة، وهذه الأماكن بها أحدث أنواع وسائل تنظيم الأسرة".

وأشار إلى أهمية الحفاظ على صحة المرأة، من خلال التمكين الصحي، قائلا: "علاج المرضى بقى أساس لدينا، لأن هناك هدف استراتيجي لعلاج المواطن، ومهما كان المرض لابد من إيجاد العلاج له، وأعلى نقطة في الدولة تهتم بهذا الأمر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة