أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل انفصال "أمينة" الإيطالية ومحمد عطية بعد زواج 16 عاما.. الزوج: كل شىء نصيب ومش هسيب ولادى.. أهلها أقنعوها بخلع الحجاب والاستمتاع بحياتها وهدفهم انفصالنا منذ سنوات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 07:30 م
تفاصيل انفصال "أمينة" الإيطالية ومحمد عطية بعد زواج 16 عاما.. الزوج: كل شىء نصيب ومش هسيب ولادى.. أهلها أقنعوها بخلع الحجاب والاستمتاع بحياتها وهدفهم انفصالنا منذ سنوات انفصال أمينة الإيطالية ومحمد عطية
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قصة حب وزواج استمرت 16 سنة، عم خبرحزين ونهاية مأساوية لقصة "ديسيريه" أو أمينة الإيطالية التي ظهرت مؤخرا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأحبها المصريون وحازت على ملايين المشاهدات، حيث كانت تقيم مع زوجها المصري محمد عطية في قرية تطون بمركز إطسا بمحافظة الفيوم وتعيش حياة الأرياف وتربي البط والطيور، لكن محمد أعلن في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قرار أمينة بالانفصال ومغادرتها وأبنائها لأسرتها للإقامة معهم.

WhatsApp Image 2021-12-29 at 13.18.17 (1)

وقال محمد خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن أسرة أمينة كان هدفها منذ سنوات طويلة أن يتم الانفصال، وبمجرد وصولهم الي إيطاليا في زيارة لأسرتها أقنعوها بأن عليها أن تعيش حياتها وتخلع الحجاب وتستمتع بالبحر والحياة وتترك زوجها، ولا أعلم أن كانت أمينة اقتنعت بأقوالهم، أو أنهم مارسوا عليها بعض الضغوط، وذهبت إليهم بصحبة أولادى.

وقال محمد: قرار أمينة بالعيش مع أسرتها والانفصال عني لن أتدخل فيه، ولكني لن أترك أولادي، لافتا إلى أنه لجأ الي السفارة المصرية في إيطاليا.

وكان "اليوم السابع" التقي منذ شهور بأمينة ومحمد بمنزلهما بقرية تطون بمركز اطسا بمحافظة الفيوم وقالت ديسيريه أو كما أسماها زوجها عقب اعتناقها للإسلام "أمينة" أنها لم تتخيل يوما انها ستتزوج من مصري أو أي جنيسة أخري غير الجنسية الإيطالية، لافتة إلي اأها اعتادت منذ صغرها علي احترام رغباتها وهو ما دفعها لترك التعليم بعد المرحلة الإعدادية لأنها كما أطلقت علي نفسها "بليدة" في الدراسة لكنها ذكية في الحياة ولديها قدرة علي اتخاذ قراراتها

202101290110411041

ولفتت إلي أنها في إحدى المرات وأثناء تواجدها بمستشفي في روما لمرض جدها قابلت محمد جمال شاب مصري سافر للعمل في إيطاليا ، وكان يجلس مع صديقه المريض ووجدت نظرات منه تؤكد إعجابه بها ، وبالصدفة تبين أنه يسكن بجوار مسكنها وابنة خالها تعرفه جيدا، وبدأ في الحديث معها وكان دوما يساعدها في أي شئ تحتاجه فوجدت فيه مواصفات الرجل الذي تبحث عنه للزواج منه، وبالفعل اتفقا علي الزواج، لكنها فوجئت برفض شديد من قبل أهلها خاصة شقيقها ومع اصرارهم علي الرفض أبلغتهم بقراها بالزواج منه واعتناق الأسلام، وارتداء الحجاب، وتعلم تعاليم الدين واتفق مع محمد علي السفر لمصر لإقامة حفل زفاف هناك والإقامة مع أسرته.

وأشارت أمينة إلي أنها عندما حضرت لمصر بصحبة زوجها منذ 15 عاما كان جميع سيدات قرية تطون ينظرن إليها وينتظرن خروجها للتعرف عليها، وبالفعل بدأت في التعرف عليهم والدخول لمنازلهم وتناول الأطعمة معهم.

WhatsApp Image 2021-12-29 at 13.18.17

وأشارت أمينة الي انها كانت تتحدي نفسها بحب زوجها وتثبت له أنها مثل أي سيدة في قريته، وفي يوم من الأيام جعلته بالخارج وأشعلت النيران في الفرن المخصص للخبيز ووضعت يدها بكاملها داخل الفرن لعمل اللحوم المشوية ،فاحترقت يدها وأصيبت وكان من أكبر المواقف المضحكة.

وأكدت أمينة أنها تحب حياة الريف ولكن تكره عدم احترام الخصوصيات، وسؤالها كثيرا عن أمورها الشخصية وتكره وجود الحسد لافتة الي أنه تسبب في سقوط شعرها.

ولفتت إلى أنها أنجبت 4 أبناء من زوجها وتريدهم أن يتعلمون جيدا ويكون لديهم أكثر من لغة يتحدثونها بطلاقة ويتقنون مهن تدر عليهم دخلا كبيرا وليس شرطا الطب والهندسة وغيره.

وأشارت أمينة إلي أنها تحب طقوس شهر رمضان بمصر وتجمع العائلة علي الفطار والهدوء خلال اليوم وسماع قرآن المغرب وكانت تذهب للمسجد خلال صلاة التراويح، لافتة إلى أنها تتمني انتهاء أزمة كورونا وأنها تلتزم بلبس الكمامة و"بتسيبها علي الله" ولا تخشي شئ لان كل الأمور بيد الله.

WhatsApp Image 2021-12-29 at 13.18.18

وعن علاقتها بزوجها أكدت أنه تجبه كثيرا وتغير عليه من أي سيدة تنظر له أو تلفت نظره وتدخل علي الفور لإنهاء ذلك مؤكدة أنه اذا فكر بالزواج بغيرها ستتركه وتعود لبلدها

WhatsApp Image 2021-12-29 at 13.18.19

وقال محمد جمال ابن قرية تطون بمحافظة الفيوم، إنه سافر للعمل في إيطاليا مثل معظم شباب القرية التي تشتهر بسفر معظم أبنائها الي إيطاليا وهناك تقابل مع فتاه تدعي "ديسيريه" ووجد أنه تعلق بها وعرض عليها الزواج فوافقت واشترط عليها أن يقيما في مصر وسط أهله وأصدقاءه فوافقت وكان متخوفا من قدومها لحياة الارياف والبساطة وإذا ما كانت ستتأقلم أم لا لكنها فائجته بقرحتها بالإقامة في قرية تطون وحبها لأقاربه وجيرانه وتعلقهم بها وأنجبت منه 4 أبناء، وأشهرت إسلامها وبدأت في تعلم اللهجة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة