"الصحة" تتفق مع 3 شركات حكومية على تأمين حصص مصر من أدوية الاستخدام الطارئ لعلاج أعراض كورونا.. حسام عبد الغفار: حظر الخدمات الحكومية عن غير الملقحين.. ويؤكد: صرف 57 مليون جرعة للمواطنين بمراكز اللقاحات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 02:00 ص
"الصحة" تتفق مع 3 شركات حكومية على تأمين حصص مصر من أدوية الاستخدام الطارئ لعلاج أعراض كورونا.. حسام عبد الغفار: حظر الخدمات الحكومية عن غير الملقحين.. ويؤكد: صرف 57 مليون جرعة للمواطنين بمراكز اللقاحات الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الإتفاق مع 3 شركات عالمية لتوفير حصة مصر من الأدوية التى يتم الموافقة على الاستخدام الطارئ لها من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية أو الأوروبية .
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لليوم السابع إنه تم زيادة عمليات الفحص للحالات المكتشف اصابتها بالكورونا للكشف عن الاصابة بالمتحورات الجديدة مثل اوميكرون مشيرا الى أن أوميكرون ليس خطيرا وانما يتم التعامل مع مصابينه بالبرتوكولات العلاجية الواضحة المعمول بها فى مصر .
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن قرارات وزارة الصحة تخاطب كل من تجاوز 18 عاماً بمعنى أنه لن يتمكن مواطن من الحصول على الخدمات الحكومية أو الطالب من دخول الامتحان قبل حصوله على التطعيم وكذلك دخول الحرم الجامعى أو الحصول على رخصة القيادة.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أن الإجبارية المتعلقة بالحصول على التطعيم تعنى أن من يرفض تلقى اللقاح يفقد حقه فى الحصول على خدمات الدولة سواء فى الصحة أو التعليم قائلاً: اللقاح أمان لنفسك وللمجتمع خاصة أنه آمن للغاية ويحمى من العدوى او الاصابة بمضاعفات حال الاصابة .
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن أعداد الجرعات التى تم استخدامها من اللقاحات حتى الآن شارف 57 مليون جرعة، قائلاً: انتقلنا من حاجز 50 مليون جرعة إلى 57 مليون جرعة خلال الفترة الاخيرة تقريبا، حيث قفز الرقم بواقع 5-7 مليون جرعة خلال أسابيع قليلة، مشيراً إلى أن أكثر من 600 ألف رسالة نصية وصلت للراغبين فى تلقى جرعة اللقاح التحفيزية الثالثة حيث بلغ مليون و200 ألف جرعة.
 
ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة رسالة للطلاب قائلاً: الطلبة لن يدخلوا الامتحان إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى.. والـPCR غير مقبول إلا بعذر طبى موثق، مشيراً إلى أنه يمكن الآن للمواطن أن يسجل على الموقع ويختار المكان والوقت الذى يريده لتلقى اللقاح والرسالة ستأتى له بعد التسجيل مباشرة، موضحا أن من تخطى تطعيمه 6 شهور ولم يتلقى أى رسائل للجرعة التعزيزية يمكنه التواصل مع الخط الساخن.
 
 ومن جانبة أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مصر حققت إنجازا كبيرا فى تلقى المواطنين للقاحات ضد كورونا رغم أن قارة إفريقيا مظلومة فى توفير اللقاحات.
 
وأضاف الدكتور حسام حسني، أن هناك 600 ألف شخص يتلقون اللقاح فى اليوم الواحد، متابعا: "مصر أصبحت مصدرا لتصنيع اللقاحات وتوفيره للقارة الإفريقية، وكل أنواع اللقاحات متوفرة فى مصر".
 
واستكمل رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "جميع اللقاحات فيها الأمان والفاعلية ومصر بها جميع أنواع اللقاحات العالمية ولا يوجد لقاح واحد يسبب مرض، كما أن اللقاحات هى طوق الأمان لمواجهة كورونا وأيضا اللقاح ضمن الإجراءات الاحترازية"، مفيدا بأن 70% من حالات كورونا فى مصر بسيطة.
 
وطبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة