أحمد مراد يستعد لإصدار "القتل للمبتدئين" .. عن فنون الكتابة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 11:00 ص
أحمد مراد يستعد لإصدار "القتل للمبتدئين" .. عن فنون الكتابة غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الروائى والسيناريست أحمد مراد، لإصدار أحدث كتبه القتل للمبتدئين"، والمنتظر صدوره قريبا عن دار الشروق، حيث روج للكتاب عن طريق إعلان تشويقى على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
 
 وقالت دار الشروق، في بيان لها، يقدم أحمد مراد فى كتاب "القتل للمبتدئين" خريطة طريق حقيقية، تساعد المهتمين بالقراءة على إطلاق عنان خيالهم، والانتهاء من مشروعهم الروائى أو السينمائى بطُرق عملية قائمة على معادلات ومنحنيات درامية حديثة، تنظم تدفق أفكارهم وتساعدهم على التخلص من الانسداد الإبداعى.

خريطة ترشدهم طوال رحلة الكتابة، بما تتضمنه من هاجس فكرة مسيطرة - البناء المتصاعد للأحداث - خلق حبكة متماسكة - حرفية خَلق الشخصيات - كتابة المشاهد بطريقة درامية مؤثرة، وبمحاكاة تراعى أسلوب المتلقي، وتواكب التطور المتمثل فى عالم المنصات الرقمية.

ويضم كتاب "القتل للمبتدئين"، سيناريو فيلم "الفيل الأزرق 2" للتطبيق العملي، واستيعاب دور ومسؤولية الكتابة فى خَلق فيلم يصعب نسيانه.

 
ويتحدث أحمد مراد فى كتابه الجديد "القتل للمبتدئين" عن كواليس الكتابة، فهى المرة الأولى التى يكتب فيها عن الكيفية التى بدأ بها وسبل تطوير منهجه على مدار سنين أصدر خلالها سبع روايات وخمسة سيناريوهات أفلام؛ ليصبح أحدها "الفيل الأزرق 2" أول فيلم تتخطى أرباحه حاجز المائتى مليون جنيه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة